;

سحلية عملاقة تخلق حالة من الفوضى بعد الهجوم على سوبر ماركت

  • تاريخ النشر: الخميس، 08 أبريل 2021
سحلية عملاقة تخلق حالة من الفوضى بعد الهجوم على سوبر ماركت

يُظهر مقطع فيديو ينتشر عبر الإنترنت سحلية عملاقة تقوم بإسقاط المنتجات وإثارة الفوضى في سوبر ماركت.

مقطع فيديو

,تم تصوير اللقطات التي تثير الفزع في منفذ 7 Eleven في تايلاند وتم مشاركتها في الأصل على Twitter بواسطة وكالة السفر التايلاندية Mundo Nomada بعد ظهر الأربعاء.
في الفيديو المذهل شوهد الزاحف الضخم وهو يتدافع على مجموعة من الأرفف داخل المتجر ويطرح عددًا من العناصر في هذه العملية، سمع العملاء المذعورين وهم يصرخون ويضحكون في الخلفية بينما صعدت السحلية العملاقة إلى القمة.

بعد الوصول إلى القمة توقفت للراحة حتى مع استمرار المتفرجين في تصوير المشهد غير العادي.

على الرغم من حذف الفيديو الذي شاركته Mundo Nomada يوم الأربعاء ، إلا أنه تم إعادة نشر نفس المقطع، وانتشر على نطاق واسع بأكثر من 6 ملايين مشاهدة.

وكتب أحد مستخدمي تويتر "جودزيلا رجل حقيقي" بينما وصف آخر المشهد بأنه "مرعب".

ومع ذلك ، وجد آخرون روح الدعابة في الموقف حيث قال أحد المشاهدين إن السحلية أرادت فقط بعض "الوجبات الخفيفة على الرف العلوي" وكتبها آخر "كان يجب أن ينتظر للتو ويطلب من الموظف الوصول إلى الرف العالي".

بعد انتشار الفيديو على وسائل التواصل الاجتماعي حددت Mundo Nomada الزاحف على أنه سحلية شاشة في تغريدة متابعة.

وكتبت الشركة المشغلة للجولات: "الحيوان الذي يظهر في الفيديو هو مراقب مياه آسيوي" "يمكنك العثور عليها بسهولة في بانكوك (مثل حديقة لومفيني) وأجزاء أخرى من تايلاند. غالبًا ما يأكلون الجيف. يستخدم التايلانديون اسم هذا الحيوان كإهانة."

حددت وكالة السفر أيضًا مؤلفة الفيديو باسم Jejene Narumpa ، التي شاركت المقطع على حسابها على Facebook.

سحالي

سحالي المراقبة المعروفة باسم "ورل" هي سحالي كبيرة في جنس فارانوس هم مواطنون في إفريقيا وآسيا وأوقيانوسيا ، مع وجود نوع واحد أيضًا في الأمريكتين كأنواع غازية للمنطقة ويتم التعرف على حوالي 80 نوعًا.

تتميز سحالي المراقبة بأعناق طويلة وذيول ومخالب قوية وأطراف متطورة يتراوح طول الأنواع البالغة من 20 سم (7.9 بوصة) في بعض الأنواع ، إلى أكثر من 3 أمتار (10 قدم) في حالة تنين كومودو على الرغم من أن فارانيد المنقرض المعروف باسم megalania (Varanus priscus) قد يكون قادرًا على يصل أطوالها إلى أكثر من 7 أمتار (23 قدمًا).

ومعظم أنواع سحالي المراقبة أرضية لكن الشاشات الشجرية وشبه المائية معروفة أيضًا في حين أن معظم سحالي المراقبة هي آكلة اللحوم وتتغذى على البيض والزواحف الصغيرة والأسماك والطيور والحشرات والثدييات الصغيرة فإن بعضها يأكل أيضًا الفاكهة والنباتات اعتمادًا على المكان الذي يعيشون فيه.
تغطي الأنواع المختلفة مساحة شاسعة تحدث عبر إفريقيا وشبه القارة الهندية إلى الصين وجزر ريوكيو في جنوب اليابان وجنوبًا إلى جنوب شرق آسيا إلى تايلاند وماليزيا وبروناي وإندونيسيا والفلبين وغينيا الجديدة وأستراليا وجزر المحيط الهندي وبحر الصين الجنوبي.

ويوجد الآن جهاز رصد النيل لغرب إفريقيا (Varanus stellatus) في جنوب فلوريدا وفي سنغافورة، ظهرت سحالي المراقبة أيضًا في أوروبا في العصر الحديث ، مع آخر بقايا معروفة تعود إلى العصر الجليدي الأوسط.

حيوانات آكلة للحوم

معظم سحالي المراقبة هي آكلة اللحوم بالكامل تقريبًا تستهلك فريسة متنوعة مثل الحشرات والقشريات والعناكب وعضلات الأرجل والرخويات والأسماك والبرمائيات والزواحف والطيور والثدييات.

وتتغذى معظم الأنواع على اللافقاريات مثل الأحداث وتتحول إلى التغذية على الفقاريات عند البلوغ. تشكل الغزلان حوالي 50٪ من النظام الغذائي للبالغين من أكبر الأنواع Varanus komodoensis. في المقابل هناك ثلاثة أنواع شجرية من الفلبين ، فارانوس بيتاتاوا ، فارانوس مابيتانغ ، وفارانوس أوليفاسوس ، هم في الأساس من أكلة الفاكهة.

على الرغم من أنها عادة ما تكون منفردة إلا أن المجموعات التي يصل حجمها إلى 25 سحلية مراقبة فردية شائعة في النظم البيئية ذات الموارد المائية المحدودة.

وتحافظ سحالي المراقبة على مناطق شاسعة وتستخدم تقنيات الصيد بالمطاردة النشطة التي تذكرنا بالثدييات ذات الحجم المماثل. أدت الطبيعة النشطة لسحالي الشاشة إلى إجراء العديد من الدراسات حول القدرات الأيضية لهذه السحالي.

الإجماع العام هو أن سحالي المراقبة لديها أعلى معدلات التمثيل الغذائي القياسية لجميع الزواحف الموجودة.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه