;

رهان بين صديقين ينتهي به الحال في المحكمة: السبب الانتخابات الأمريكية

  • تاريخ النشر: الجمعة، 15 يناير 2021
رهان بين صديقين ينتهي به الحال في المحكمة: السبب الانتخابات الأمريكية

الرهانات بين الأصدقاء يعتبرها بعض الأفراد وعد لابد من تنفيذه ولكن أن يصل الأمر بينهم إلى المحكمة! هذا ما حدث في سانت بطرسبرغ ، فلوريدا بعد أن أتفقا على رهان ودي بقيمة 100 دولار على الانتخابات الرئاسية لعام 2020.

قبل الانتخابات تواصل شون هاينز، أحد مؤيدي ترامب من سانت بطرسبرغ، مع جيفري كوستا، أحد معارفه من مؤيدي بايدن من أتلانتا، تم إبرام الصفقة على Facebook Messenger: إذا فاز ترامب ، سيدفع كوستا 100 دولار. إذا فاز بايدن، سيدفع هاينز.

لكن بمجرد فرز الأصوات رفض هاينز الاعتراف بفوز الديموقراطي، حتى بعد إعادة الفرز ورفض المحكمة العليا للطعون أمام المحكمة وتأكيد الهيئة الانتخابية، حسبما ذكرت صحيفة تامبا باي تايمز.

قرر كوستا البالغ من العمر 50 عاما، رفع دعوى إنه يسعى للحصول على 100 دولار بالإضافة إلى 250 دولارًا في تكاليف المحكمة و 300 دولار في الفوائد على الرهان غير المدفوع، إنه يمثل نفسه في الدعوى المرفوعة في 28 ديسمبر في محكمة الدعاوى الصغيرة في مقاطعة بينيلاس.

وقال كوستا للصحيفة: "يجب أن تتحلى بالنزاهة في مبادئك لمتابعة ما اقترحته" وكان أرسل كوستا رسالة إلى هاينز لأول مرة في 7 نوفمبر في اليوم التالي للدعوة لصالح بايدن، لطلب المال.

أجاب هاينز: "يا أخي الانتخابات تحددها المحاكم وليس الشبكات" واستمر الاثنان في الجدل ذهابًا وإيابًا.

وذكرت الصحيفة أنه عندما أخبر كوستا هاينز في ديسمبر أنه كان يعتزم رفع دعوى من أجل المال، قام هاينز بإلغاء صداقته على فيسبوك.

لم يرد هاينز على رسالة الصحيفة على الفيسبوك وبالنسبة لكوستا القضية تتعلق بأكثر من المال، إذا كان هاينز على استعداد لدفع الرهان، فسيكون على استعداد للتخلي عن الدعوى. وقال: "شعرت أيضًا أنه إذا كنت ستعيش في عالم ما بعد الواقع ، فهناك عواقب لذلك".

جو بايدن

جوزيف روبينيت بايدن جونيور من مواليد 20 نوفمبر 1942 هو سياسي أمريكي والرئيس المنتخب للولايات المتحدة، هزم بايدن الرئيس الحالي دونالد ترامب في الانتخابات الرئاسية لعام 2020 وسيتم تنصيبه كرئيس 46th في 20 يناير 2021.

وهو عضو في الحزب الديمقراطي، شغل بايدن منصب نائب الرئيس السابع والأربعين خلال إدارة أوباما من 2009 إلى 2017 ولاية ديلاوير في مجلس الشيوخ الأمريكي من عام 1973 إلى عام 2009.

وفاز جو بايدن مرشح الحزب الديمقراطي على منافسة الرئيس دونالد ترامب في الانتخابات الأمريكية التي جرت في 3 نوفمبر 2020.

ونشأ بايدن في سكرانتون في بنسلفانيا ونيو كاسل كاونتي بولاية ديلاوير، ودرس في جامعة ديلاوير قبل أن يحصل على شهادته في القانون من جامعة سيراكيوز عام 1968. وانتُخب عضوًا في مجلس مقاطعة نيو كاسل في عام 1970 وأصبح سادس أصغر سيناتور في أمريكا التاريخ عندما انتخب لعضوية مجلس الشيوخ الأمريكي عن ولاية ديلاوير في عام 1972 عن عمر يناهز 29 عامًا.

كان بايدن عضوًا منذ فترة طويلة في لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشيوخ وفي النهاية رئيسًا لها، عارض حرب الخليج في عام 1991 ودعم توسيع حلف الناتو في أوروبا الشرقية وتدخلها في الحروب اليوغوسلافية في التسعينيات.

أيد القرار الذي يجيز حرب العراق في عام 2002 وعارض لاحقًا زيادة عدد القوات الأمريكية في عام 2007، كما ترأس اللجنة القضائية في مجلس الشيوخ من عام 1987 إلى عام 1995 والتي تتعامل مع سياسة المخدرات ومنع الجريمة وقضايا الحريات المدنية وقادت الجهود لإقرار قانون مكافحة الجرائم العنيفة وإنفاذ القانون وقانون العنف ضد المرأة.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه