;

رصد نمر يتجول في منطقة سكنية بالهند ?

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 25 نوفمبر 2020
رصد نمر يتجول في منطقة سكنية بالهند

قال مسؤولون إنه تم رصد نمر في منطقة راجناجار هنا اليوم الأربعاء قائلين دخلت القطة الكبيرة غرفة المولد لنائب رئيس هيئة تنمية غازي آباد (GDA).
عندما كان عامل على وشك تشغيل المولد الكهربائي قفز عليه النمر مما جعله يصرخ وقال مسئول إن بعض العمال الآخرين وصلوا إلى هناك وهاجموا النمر بالهراوات ثم تسلق النمر شجرة ودخل حرم المعهد.

وقال قاضي المقاطعة أجاي شانكار باندي لوكالة PTI في لقطات كاميرات المراقبة شوهد الحيوان داخل منزل كبير مراقب الشرطة أيضًا وقال إنه تم الضغط على خمسة فرق من إدارة الغابات للخدمة لتمشيط واصطياد الحيوان.

وحث القاضي السكان على البقاء داخل منازلهم كإجراء احترازي حتى تحاصر فرق إدارة الغابات القطة الكبيرة وانتشرت لقطات للنمر وهو يسير في طرق غازي أباد على وسائل التواصل الاجتماعي.

النمر

هو أحد أنواع فصيلة السنوريات وأصغر السنوريات الأربعة الكبرى المنتمية لجنس النمور حيث يُعد كل من الببر والأسد واليغور أكبر منه حجماً.

وتنتشر النمور في عدة قارات أبرزها أفريقيا جنوب الصحراء الكبرى، وبعض المناطق في آسيا الجنوبية والشرقية حيث توجد منها جمهرات متجزئة في باكستان، الهند، إندونيسيا، ماليزيا، الصين، وجنوب شبه الجزيرة العربية.

وكان موطنها في السابق يشمل جميع الدول الممتدة من شبه الجزيرة الكوريّة حتى جنوب أفريقيا، أي مناطق آسيا الشرقية، الجنوبية، الوسطى، الشرق الأوسط، تركيا، وجميع أنحاء أفريقيا.

ويعود السبب وراء تراجع أعداد النمور بشكل سريع إلى الصيد وفقدان المسكن كنتيجة للتمدن ويصنف النمر من قبل الاتحاد العالمي للحفاظ على الطبيعة على أنه قريب من خطر الانقراض بسبب المخاطر السالف ذكرها، إلا أنه على الرغم من ذلك لا يزال أكثر عدداً من باقي أنواع السنوريات المنتمية لجنس النمر والتي تواجه جميعها مخاطر أكبر من تلك التي تواجهها النمور.

يُشتق اسم نمر"في اللغة العربية من كلمة نمار ونُمر بمعنى علامات والحيوان الأنمر هو الحيوان المرقط أو الذي يحمل علامات على جسده، وكانت النمور هي السنوريات الوحيدة ذات النُمر التي عرفها العرب قبل الإسلام وبالتالي قبل الفتوحات التي جعلتهم يلتقون بأنواع أخرى مرقطة ومخططة في بلاد فارس والهند وشمال أفريقيا.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه