;

رئيسة وزراء تُكلف حكومتها 80 ألف دولار لإرضاع ابنتها!

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 04 سبتمبر 2018
رئيسة وزراء تُكلف حكومتها 80 ألف دولار لإرضاع ابنتها!

تواجه رئيسة وزراء نيوزيلندا "جيسيندا أرديرن"، أزمة في بلادها بسبب رفع تكلفة طيرانها إلى منتدى جزر المحيط الهادئ، حيث أجبرت جيسيندا الطائرة على العودة إليها بعد يوم واحد فقط من وصولها إلى المنتدى، لإعادتها إلى مكان إقامتها مرة ثانية، وهو القرار الذي أثار ضجة واحتجاج النيوزلنديين.

شاهد أيضًا: بسبب الاغتصاب.. حذف اسم سعد لمجرد من هذه القائمة

رئيسة وزراء تُكلف حكومتها 80 ألف دولار لإرضاع ابنتها!

ووجدت رئيسة وزراء نيوزيلندا نفسها في موقف الدفاع عن النفس أمام المعترضين، خاصًة وأنّ تكلفة الرحلة وصلت إلى 80 ألف دولار. وقالت: "لقد قضيت وقتًا طويلًا في الرحلة، لذلك أردت أن أصل بشكلٍ مباشر إلى الجزيرة التي يُقام عليها المنتدى، لقد فكرت كثيرًا واتخذت قراري بعد تحليل كل الخيارات".

يُذكر أنّ رئيسة الوزراء مازالت ترضع ابنتها البالغة من العمر 11 أسبوعًا فقط، والتي لم تحصل حتى الآن على جميع التطعيمات اللازمة التي تساعدها على السفر لجزيرة ناورو مكان انعقاد المنتدى. ولذلك كان عليها أن تعود مجددًا لإرضاع ابنتها.

وأوضحت رئيسة الوزراء أنّ خيار عدم الحضور على الإطلاق كان صعبًا بالنظر إلى الأهمية التي توليها الحكومة للعلاقات في جزر المحيط الهادئ. وقالت إن طائرة سلاح الجو 757 لن تكون قادرة على البقاء في ناورو على أي حال وستتكبد تكاليف في الطيران في مكان آخر.