;

ديك مسلح يشق بطن رجل: كيف فعلها؟

  • تاريخ النشر: الجمعة، 17 يناير 2020
ديك مسلح يشق بطن رجل: كيف فعلها؟

لقي شخص مصرعه خلال مصارعة ديوك في ولاية أندرا براديش الهندية، بعدما اخترقت بطنه شفرة حادة كانت مربوطة في أحد الديوك.

بحسب ما أوردت صحيفة Daily Mail البريطانية، وقع القتال في قرية براجادافارام بغرب جودافاري بولاية أندرا براديش، رغم حظر المحكمة العليا لهذه الممارسة. وقالت الشرطة إن منظمي مصارعة الديوك ربطوا الشفرة الحادة بساق الديك.

الكارثة بدأت عندما احتجز أحد المنظمين الطائر بين يديه في انتظار إطلاقه في ساحة القتال. لكن دون سابق إنذار، استطاع الطائر فجأة الإفلات من قبضة الشخص، ليصطدم بمُشاهد يُدعى ساريبالي فينكاتيسوارا، 55 عاما، كان يقف في مكان قريب، ما تسبب في جرح الأخير ووفاته.

وحظرت المحكمة العليا في الهند مصارعة الديوك باعتباره انتهاكا لقانون منع القسوة على الحيوانات لعام 1960. وتم تحدي هذا الحظر في العديد من المناطق شرق وغرب غودافاري، كجزء من الاحتفالات بمكار سانكرانتي، وهو يوم عيد في التقويم الهندوسي يُخصص للإله سوريا.

ديك مسلح يشق بطن رجل: كيف فعلها؟

وفي ولاية أندرا براديش، تُعد الطيور للمشاركة لمثل هذه المسابقات عن طريق إعطائها البروتينات والأطعمة الغنية بالمواد الغذائية مثل اللوز وجوز الكاجو إلى جانب لحم الضأن المفروم ومنشطات ضخ العضلات والمضادات الحيوية لمدة عام أو حتى لفترة أطول.

وخلال المسابقات، تُربط الشفرات الحادة في أطراف الطيور المقاطعة، وتُنظم المعركة بالضربة القاضية التي غالبا ما تفضي لجرح الطائر بشدة أو نفوقه.

ديك مسلح يشق بطن رجل: كيف فعلها؟