;

دعوات لمحاكمة مغنية راب سعودية بسبب هذا الفيديو

  • تاريخ النشر: الإثنين، 24 فبراير 2020
دعوات لمحاكمة مغنية راب سعودية بسبب هذا الفيديو

لم تكن مغنية الراب السعودية، أصايل سلايAsayel Slay، تعرف أن الأغنية الحديثة التي أصدرتها لمدح فتيات مكة، ستثير ضجة كبيرة ضدها، لدرجة أن مسؤولين في المملكة العربية السعودية طالبوا بإلقاء القبض عليها.

الفيديو الموسيقي، الذي نُشر عبر موقع يوتيوب وحمل اسم بنات مكة، تم وصف نساء مكة فيه بالقويات والجميلات، وسكر نبات. وتم التصوير في أحد المقاهي بينما يرقص العديد من الشباب في الخلفية، وارتدت المغنية السعودية السمراء ثوباً طويلاً محتشماً وحجاباً.

وفي تعليقها على الفيديو، الذي حصد مشاهدات تجاوزت 80 ألفاً، قالت سلطات مكة المحلية في تغريدة عبر موقع تويتر أن الحاكم أصدر أوامر بمقاضاة سلاي وفريق إنتاج الفيديو. وجاء في التغريدة: الأمير خالد بن فيصل من مكة قد أمر بالقبض على المسؤولين عن أغنية راب بنت مكة التي تنتهك عادات وتقاليد أهل مكة وتتناقض مع هوية وتقاليد سكانها الكرام.

وعلى الفور، تم تعليق حساب أصايل على يوتيوب وإزالة الفيديو. وعلى تويتر، تم تدشين هاشتاق #بنت_مكة_يمثلني #Mecca_Girl_Represents_Me  لتأييد مغنية الراب والتعبير عن التعاطف الكامل معها، حسبما أوردت صحيفة Daily Mail البريطانية.

دعوات لمحاكمة مغنية راب سعودية بسبب هذا الفيديو

كما ادعت صاحبة حساب آية البيشي بأنها شقيقة مغنية الراب داعية الجميع لمساعدتها، وكتبت في تغريدة لها تحت هاشتاق #ساعدوا_أصايل_البيشي: أنا أخت أصايل هيا الآن موقوفة في النيابة تحت ذمة التحقيق ولسه ما حكم عليها لكن وجهت لها المادة السادسة من نظام الجرائم المعلوماتية و هذا الشيء مو عدل ولا إنصاف يعني نزلت قبل فيديوهات زي كذا وما منعوها ولا طبقوا نفس المادة و أصلاً ما يستحق الأمر كل هذا.

دعوات لمحاكمة مغنية راب سعودية بسبب هذا الفيديو

وفي السنوات الأخيرة، نفذت المملكة العربية السعودية سلسلة من الإصلاحات الاجتماعية والاقتصادية، بقيادة ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، بما في ذلك إعطاء المرأة الحق في قيادة السيارة. كما تبذل جهوداً لتعزيز صورة أكثر حداثة للمملكة في الخارج كجزء من رؤية 2030.