;

دعاء أول يوم جمعة من شهر رمضان الكريم

  • تاريخ النشر: الخميس، 23 أبريل 2020
دعاء أول يوم جمعة من شهر رمضان الكريم

أعلنت العديد من الدول العربية رؤية هلال شهر رمضان المبارك، على أن يبدأ الشهر الكريم يوم الجمعة، وعلى الرغم من فرحة المسلمين بهذا الشهر إلا أن حالة من الحزن خيمت عليهم بسبب قرارات استمرار غلق الجوامع خوفاً من جائحة فيروس كورونا.
ولأن أول أيام رمضان سيوافق يوم جمعة، هناك دعاء ارتبط بأول جمعة في رمضان تعرفوا على دعاء أول جمعة من رمضان:


دعاء أول جمعة في رمضان

اللهم اغفر لنا في أول جمعة من شهر رمضان واعفو عنا وأرزقنا من صالح الأعمال ما يُرضيك عنا.
اللهُم اِجعلنا في يوم الجمعة ممن عفوت عنهُم ورضيت عنهُم وغفرت لهُم وحرمت عليهم النار ورزقتهم الجنة.
يا رب في أول جمعة في رمضان ارزقنا فرح يعقوب وفرج يونس وصبر أيوب. اللهم أكتب لنا الخير كله عاجلة وآجله واجعل لنا من كل عسرٍ يسر، اللهم اكتب لنا السعادة والرضا واقسم لنا من أعمال الخير ما يٌرضيك عنا.
في ليلة الجمعة المباركة من رمضان ربي أرفع عني همي وهم من أحب، وذنبي وذنب من أحب، وتعبي وتعب من أحب وأسعد قلبي وقلب من أحب وكل مافي صدورنا فحققه ياكريم. 
في أول جمعة في رمضان اللهم أني أسألك تفريجاً لكل هم واستجابة لكل دعاء، وشفاء للمريض وغفران لكل ذنب ورزقًا لكل محتاج الحمد لله على نعمة الاسلام. 
يا رب في أول جمعة في رمضان ارزقنا فرحاً قريباً يُبشر قلوبنا ويُطمئن نفوسنا، واجعلني أبكي فرحاً من حلم ظننته مستحيلاً فتحقق. 
اللهم إني أستودعتك قلبي فلا تجعل فيه أحد غيرك واستودعتك نفسي فلا تجعلني أخطو خطوة إلا في مرضاتك واستودعتك أولادي وأهلي وكل شئ رزقتني وأعطيتني فأحفظه لي من شر خلقك أجمعين.
وآخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على أشرف المرسلين سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم، آمين.


دعاء أول يوم رمضان

اَللّهُمَّ اجْعَلْ صِيامي في رمضان صِيامَ الصّائِمينَ وَقِيامي فيِهِ قِيامَ القائِمينَ، وَنَبِّهْني فيهِ عَن نَوْمَةِ الغافِلينَ، وَهَبْ لي جُرمي فيهِ يا إلهَ العالمينَ، وَاعْفُ عَنّي يا عافِيًا عَنِ المُجرِمينَ.
للّهُمَّ ارْزُقني فيهِ الذِّهنَ وَالتَّنْبيهِ، وَباعِدْني فيهِ مِنَ السَّفاهَةِ وَالتَّمْويهِ، وَاجْعَل لي نَصيبًا مِن كُلِّ خَيْرٍ تُنْزِلُ فيهِ، بِجودِكَ يا أجوَدَ الأجْوَدينَ.
اَللّهُمَّ اجعَلني في رمضان مِنَ المُستَغْفِرينَ، وَاجعَلني فيهِ مِن عِبادِكَ الصّالحينَ القانِتينَ، وَاجعَلني فيهِ مِن أَوْليائِكَ المُقَرَّبينَ، بِرَأفَتِكَ يا اَرحَمَ الرّاحمينَ.
اَللّهُمَّ حَبِّبْ إلَيَّ فيهِ الْإحسانَ، وَكَرِّهْ فيهِ الْفُسُوقَ وَالعِصيانَ وَحَرِّمْ عَلَيَّ فيهِ السَخَطَ وَالنّيرانَ بعَوْنِكَ ياغياثَ المُستَغيثينَ.
اللهم صلّ على محمد وعلى آل محمد، وتقبّل اللهم صلاتي وصيامي وقيامي واكشف ما بي من ضر إنّك أرحم الراحمين. لا إله إلّا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه