;

خوفو يُفاجىء المصريين برسالة للعالم في زمن كورونا

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 31 مارس 2020
خوفو يُفاجىء المصريين برسالة للعالم في زمن كورونا

أضاءت وزارة السياحة والآثار في مصر، مساء أمس الاثنين، هرم خوفو الأكبر بمنطقة أهرامات الجيزة، الأثر الوحيد الباقي من عجائب الدنيا السبع، موجهاً رسالة للشعب المصري وجميع شعوب العالم بالبقاء في المنازل وحماية أنفسهم من فيروس كورونا.

خوفو يُفاجىء المصريين برسالة للعالم في زمن كورونا

الهرم الأكبر خوفو يتحول لشاشة عرض ضوئية:

تحوّل الهرم الأكبر في الجيزة، مساء الاثنين، إلى ما يشبه شاشة عرض بعدما أنير سفحه بالأحمر، ونقشت عليه بالضوء رسالة توعية أرادت السلطات المصرية حث المواطنين على ضرورة الالتزام بتوجيهاتها لمكافحة جائحة كورونا كوفيد-19.

خوفو هرم مصر الأكبر يناشد المصريين بالتزام المنازل:

كُتب على واجهة الهرم عبارات قصيرة بالإضاءة باللونين الأخضر والأزرق وباللغتين العربية والإنجليزية: "خليك في البيت احمي نفسك" و"تحية للقائمين على حمايتنا".

وزير السياحة المصري خالد العناني يُعقّم الفنادق بسبب كورونا:

ومن أمام هرم خوفو أعرب خالد العناني وزير السياحة والآثار المصري، أمام وكالات الأنباء العالمية، عن حرص الدولة على توجيه هذه الرسائل إلى الشعب المصري وجميع شعوب العالم من أمام هرم خوفو، للبقاء في منازلهم وحماية أنفسهم وأهلهم.

وأكّد العناني أمام عدد من الصحفيين أن وزارته تبذل جهداً كبيراً لتطهير وتعقيم جميع الفنادق السياحية والسفن والمعالم الأثرية والمتاحف، لكي تكون مستعدة لاستقبال السياح بعد انتهاء الوباء.

جدير بالذكر أنّ مصر سجلت رسمياً 656 حالة إصابة بالفيروس، و41 حالة وفاة، حتى أمس الاثنين.