;

خطأ واضح في أول حلقات أم هارون: الصور تثبت الفارق الكبير

  • تاريخ النشر: السبت، 25 أبريل 2020 آخر تحديث: الأحد، 26 أبريل 2020
خطأ واضح في أول حلقات أم هارون: الصور تثبت الفارق الكبير

الكثير من الانتقادات حاصرت مسلسل أم هارون وذلك قبل عرضه، إلا أن عرض الحلقة الأولى منه لم يخلو من الجدل، فهناك من أُعجب بأداء فريق العمل في حين اعترض آخرون على فكرة العمل الذي يتناول حياة اليهود في الكويت خلال فترة الأربعينات، ومن خلال هذا الألبوم يمكننا التعرف على خطأ كبير في أحد أكثر مسلسلات رمضان إثارة للجدل وهو أم هارون.


أم هارون

ولأن السياق الزمني مختلف عن الوقت الحاضر الذي نعيشه، تلعب الأزياء دور كبير في مسلسل أم هارون، ففي أول حلقة من مسلسل أم هارون ظهرت الفنانة هيا عبد السلام والتي تروي ما تعرض له اليهود خلال فترة وجودهم في دولة الكويت بإطلالة كلاسيك غير متوقعة.


قبل ظهور هيا على الشاشة كتب صناع العمل تنويه بأن الأحداث انتقلت إلى لندن في الخمسينات، وتطل هيا عبد السلام في أول مشهد وهي ترتدي فستان باللون الرمادي قصير وممتلئ وهو ستايل فساتين يختلف تماماً عن أزياء الأربعينات والخمسينات.
فساتين الخمسينات كانت متوسطة الطول بحيث تغطي الركبة في حين أن الفستان الذي ظهر في المسلسل كان قصير وكان ممتلئ بدرجة متوسطة في حين أن هذه الموضة انتشرت في الستينات.
كما أن تسريحة الشعر والمكياج أقرب إلى أسلوب العشرينات ويختلف تماماً عن مكياج وشعر النساء في الخمسينات، الذي اعتمدت على تسريحات الشعر فيه على الجرأة والتكلف في حين ظهرت هيا عبد السلام بتسريحة شعر بسيطة.
أما في فترة الأربعينات فكان تصميم الفساتين مختلف حيث اعتمدت على أقمشة بسيطة ومنقوشة كما أنها كانت طويلة وواسعة وتبعد تماماً عن الأسلوب الممتلئ الذي يُبرز الخصر بدرجة كبيرة.


هيا عبد السلام

وعلى الرغم من هذا الخطأ الذي وقع به صناع العمل في الحلقة الأولى إلا أن الجمهور أشاد بأداء هيا عبد السلام وأُعجب الكثير منهم بإتقانهم اللغة العبرية في حين شعر آخرون بالمفاجأة من هذا المشهد.
الجدير بالذكر أن النجمة هيا عبد السلام تُشارك هذا العام في مسلسلات رمضان بأكثر من عمل، حيث أطلت في مسلسل مانيكان بشخصية مريم وهو مسلسل ذو طابع كوميدي وخفيف يختلف تماماً عن شخصيتها في مسلسل أم هارون. 
كذلك بالنسبة لدورها في مسلسل رقم الحظ 7 حيث تقوم فيه بدور البطولة من خلال شخصية منيرة ويشاركها البطولة زوجها الفنان فؤاد العلي من خلال شخصية سعود وهو ما أثار إعجاب الكثيرين من محبي واحدة من أشهر نجمات الخليج.