;

خطأ كارثي يتسبب في إفطار السودان قبل أذان المغرب: ماذا حدث؟

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 28 أبريل 2020
خطأ كارثي يتسبب في إفطار السودان قبل أذان المغرب: ماذا حدث؟

في واقعة غريبة من نوعها، فوجىء السودانيون، أول أمس الأحد، قبيل غروب الشمس بـ 10  دقائق في ثاني أيام شهر رمضان برفع أذان المغرب، وهذا الأمر تسبّب في ارتباك معظم من كانوا يشاهدون التلفزيون، وخصوصاً أنهم كانوا في انتظار موعد الإفطار مع إغلاق الكثير من المساجد بسبب تفشي فيروس كورونا.

السودان تفطر قبل أذان المغرب:

وأوضحت وسائل إعلام سودانية أن عدداً من الأسر أفطرت على هذا التوقيت الغريب والخاطىء.

اعتذار التلفزيون السوداني:

نشرت إدارة التلفزيون السوداني في نشرة الأخبار الرئيسية، مساء الأحد، اعتذاراً عن الخطأ غير المقصود الذي حدث بسبب واقعة إذاعة أذان المغرب قبل 10 دقائق من توقيته الأصلي.

بيان فيسبوك:

نقلت صفحة التليفزيون السوداني على فيسبوك عن مسؤول في إدارة التلفزيون قوله: إن الإدارة حققت في هذه الواقعة التي أحدثت ربكة في موعد الإفطار لهذا اليوم، ووعد ألا يمر الأمر دون عقاب للمتسببين في هذا الأمر، وتسببوا في ارتباك الأسر السودانية.

وذكرت وسائل إعلام سودانية أن التلفزيون الرسمي للبلاد، بث أذان المغرب قبل 10 دقائق من موعده، الأمر الذي تسبب بحالة من الإرباك.

خطأ كارثي يتسبب في إفطار السودان قبل أذان المغرب: ماذا حدث؟

فتوى حكم الإفطار على أذان خاطىء:

وأثار هذا الموضوع ضجة واسعة على مواقع التواصل الاجتماعي، وطلب بعض السودانيين بفتوى حكم إفطارهم بناءً على هذا الأذان، فيما انتقد عدد منهم هذا التساهل من قبل التلفزيون القومي، في أمر مهم يتعلق بالشعائر الإسلامية.
 

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه