;

خبر مُحزن: وفاة رضيع عمره 6 أسابيع بسبب كورونا

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 01 أبريل 2020 آخر تحديث: الخميس، 02 أبريل 2020
خبر مُحزن: وفاة رضيع عمره 6 أسابيع بسبب كورونا

أعلن نيد لامونت، حاكم ولاية كونيتيكت الأميركية المجاورة لنيويورك، خبراً مفزعاً وحزيناً بوفاة أوّل رضيع وعمره 6 أسابيع، جراء إصابته بفيروس كورونا المستجدّ.


وفاة رضيع بكورونا عمره 6 أسابيع:

وعبر حسابه الشخصي على تويتر، كتب الحاكم تغريدة قال فيها أنّ الفحوصات أكدت مساء أمس أن الرضيع كان مصاباً بكوفيد-19الناجم عن فيروس كورونا.. وهذا أمر يفطر القلب.. نعتقد أنه أحد أصغر الأشخاص سنّاً في العالم الذين يموتون من مضاعفات ناجمة عن كوفيد-19.

دخل الرضيع المستشفى في نهاية الأسبوع الماضي، وحاول الأطباء إنعاشه لكن جهودهم باءت بالفشل.

وفاة رضيع بشيكاغو عمره تسعة أشهر:

وعلى الرغم من صغر سن هذا الرضيع، وأنه يعد الأصغر سناً من ضحايا كورونا، إلا أنّ السلطات بولاية إيلينوي كانت قد أعلنت، السبت الماضي عن وفاة رضيعاً عمره تسعة أشهر من جراء الفيروس، وهذا الطفل الذي توفي في مدينة شيكاغو كان لغاية الآن أصغر ضحية معروفة لكوفيد-19 في الولايات المتحدة، قبل أن يتوفى الرضيع الثاني بنيويورك.

والشائع عن فيروس كورونا المستجد أنه نادراً ما يصيب الأطفال أو يتسبب بمضاعفات مميتة في صفوفهم.

ولاية كونيتيكت الامريكية تسجل 85 حالة وفاة بفيروس كورونا:

جدير بالذكر أنّ ولاية كونيتيكت سجلت حتى اليوم الأربعاء أكثر من 3500 إصابة، و85 حالة وفاة بالفيروس، وفقاً لما صرح به حاكمها.

وتعتبر منطقة نيويورك التي تضمّ 3 ولايات هي نيويورك ونيوجيرسي وكونيتيكت بؤرة الوباء في الولايات المتّحدة، إذ بلغ عدد الإصابات فيها الأربعاء أكثر من 100 ألف إصابة مؤكدة.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه