;

حديقة حيوانات أبوظبي: أسباب تجعلها الوجهة السياحية المفضلة للعائلات

  • تاريخ النشر: الإثنين، 17 فبراير 2020 آخر تحديث: الأحد، 23 فبراير 2020
حديقة حيوانات أبوظبي: أسباب تجعلها الوجهة السياحية المفضلة للعائلات

تعد حديقة حيوانات أبوظبي (حديقة الإمارات للحيوانات) واحدة من أجمل وأشهر الأماكن السياحية في الإمارات، والوجهة المفضلة التي تختارها العائلات خلال جولاتها السياحية في أبوظبي، نظراً لما توفره من أنشطة ترفيهية مشوقة للأطفال، والتي يستمتع بها الكبار أيضاً.

ولا تبرز أهمية حديقة حيوانات أبوظبي بكونها حاضنة لأكبر عدد من الحيوانات في المنطقة فقط، بل وكذلك لأنها تعتبر منتزهاً ترفيهياً فاخراً للعائلة كلها، مما جعلها تستقطب ملايين الزوار من جميع أنحاء العالم.

وتتميز الحديقة بأجواءها الساحرة التي تجعل زوارها يشعرون وكأنهم في قلب الأدغال الإفريقية، خاصة وأنها تضم فصائل متنوعة من الحيوانات البرية، والتي يصل عددها إلى نحو 1700 فصيلة مختلفة.

حديقة حيوانات أبوظبي: أسباب تجعلها الوجهة السياحية المفضلة للعائلاتومن بين الحيوانات النادرة الموجودة في حديقة حيوان أبوظبي: النمر الأبيض، الدب السيبيري، وغيرهما، بالإضافة إلى وجود فصائل مختلفة من حيوانات مثل: الأسود، الفيلة، الزرافات، وغيرهم.

تنقسم الحديقة من الداخل إلى عدة أقسام، تتخصص كل منها في نوع معين من الحيوانات، فعلى سبيل المثال: هناك قسم للحيوانات البرية المفترسة مثل الأسود والضباع والنمور، وقسم آخر للحيوانات الأليفة مثل الزرافات والغزلان، وقسم ثالث للقرود بمختلف أنواعها، وقسم رابع للطيور بأشكالها المنوعة المميزة، بالإضافة إلى بيت للزواحف والبرمائيات، والذي يعد الأكبر على مستوى الإمارات.

أنشطة يمكنكم الاستمتاع بها في حديقة حيوانات أبوظبي

ويستطيع زوار حديقة حيوانات أبوظبي الاستمتاع بالعديد من الأنشطة الترفيهية مع عائلاتهم وأطفالهم، مثل مشاهدة البط والأوز وهي تسبح في بركة خاصة بها، وكذلك مشاهدة مختلف أنواع الطيور الملونة والجارحة.

وتوفر الحديقة أيضاً لزوارها العديد من العروض الترفيهية الحية لحيوانات مدربة مثل الدلافين والأفيال والفقمات والزرافات، حيث يستطيع الزوار التفاعل معها وإطعامها والتقاط الصور التذكارية بجوارها، تحت إشراف مدربين متخصصين.

حديقة حيوانات أبوظبي: أسباب تجعلها الوجهة السياحية المفضلة للعائلاتكما أن الحديقة تضم مرافق مخصصة للأطفال، وكذلك حضانة يمكن للعائلات ترك أطفالهم يمرحون فيها لبعض الوقت، إلى جانب أنه هناك أيضاً متجر هدايا يبيع العديد من القطع التذكارية والحلي والأعمال اليدوية المميزة.

وبالإضافة إلى هذا، فإن حديقة حيوانات أبوظبي تضم عدداً كبيراً من المرافق الخدمية التي تلبي كافة احتياجات زوارها، مثل عيادة طبية مجهزة وفقاً لأفضل المعايير العالمية، ومجموعة مميزة من المطاعم الفاخرة التي تقدم أنواعاً مختلفة من أشهى الأطعمة التي يمكنكم تناولها مرفقة بإطلالة رائعة على الحديقة.

حديقة حيوانات أبوظبي: أسباب تجعلها الوجهة السياحية المفضلة للعائلات

موقع حديقة حيوانات أبوظبي

تقع حديقة حيوانات أبوظبي في منطفة الباهية، على بعد 35 كم من العاصمة أبوظبي.

مواعيد زيارة حديقة حيوانات أبوظبي

حديقة حيوانات أبوظبي متاحة للزيارة في جميع أيام الأسبوع، وفقاً للأوقات التالية:

  • من الأحد إلى الأربعاء: من الساعة 9 صباحاً وحتى الساعة 8 مساء.
  • من الخميس إلى السبت، وفي العطلات الرسمية: من الساعة 9 صباحاً وحتى الساعة 9 مساء.

حديقة حيوانات أبوظبي: أسباب تجعلها الوجهة السياحية المفضلة للعائلات

أسعار تذاكر دخول حديقة حيوانات أبوظبي

  • الأطفال من سن 0- 2 سنوات: الدخول مجاني.
  • الأطفال من سن 3 سنوات إلى 16 سنة: 30 درهم.
  • الشخص البالغ: 35 درهم.

فنادق قريبة من حديقة حيوانات أبوظبي

  • منتجع الإمارات بارك: فندق 3 نجوم، يقع بجوار حديقة حيوانات أبوظبي.
  • فندق ياس أبوظبي: فندق 5 نجوم، يبعد عن الحديقة بحوالي 20 دقيقة بالسيارة.

ويمكنكم معرفة المزيد من التفاصيل حول حديقة حيوانات أبوظبي والأنشطة المتنوعة التي تقدمها عبر موقعها الإلكتروني الرسمي من خلال هذا الرابط.

تم نشر هذا المقال مسبقاً على القيادي. لمشاهدة المقال الأصلي، انقر هنا