;

جانا عمرو دياب تعلن إصابتها بمتلازمة فرط الحركة: فشلت في الدراسة بسببه

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 18 مايو 2021
جانا عمرو دياب تعلن إصابتها بمتلازمة فرط الحركة: فشلت في الدراسة بسببه

نشرت جانا دياب ابنه الفنان عمرودياب، على صفحتها الرسمية قصة إصابتها مع مرض ADHD متلازمة فرط الحركة والنشاط ونقص الانتباه.

كشفت جانا عن معانتها مع هذا المرض، بالإضافة إلى التنمر الذي عانت بسببه في المدرسة الثانوية، من قبل المدرسين وزملاءها في الفصل.

قالت جانا دياب من خلال منشور على صفحتها الرسمية بموقع تبادل الصور والفيديوهات إنستقرام، أنها كانت تعاني من متلازمة فرط الحركة، الذي ينتج عنه الإصابة ببعض الاضطرابات النفسية كالتوتر والقلق الهلعي، الذي يجعلها تعاني وتواجه بعض الصعوبات فيما يتعلق بالدراسة.

من ضمن الأمور التي كشفت عنها جانا دياب، معانتها في الدراسة وعدم القدرة على إنجاز فروضها الدراسية نتيجة عدم القدرة على الانتباه وقراءة الدروس وفهمها جيداً.

هذا الأمر لم يكن بيدها كما كانت لا تستطيع على الإطلاق السيطرة على هذه العلامات التي كانت تظهر عليها أثناء تواجدها رفقة زملاءها في المدرسة.

جانا عمرو دياب تعلن إصابتها بمتلازمة فرط الحركة: فشلت في الدراسة بسببه

من أكثر الأمور الصعبة التي كانت تواجه جانا دياب، الطريقة التي كانت تتبعها بعض المعلمات معها، اللاتي وصفهن بأنها شديدة الكسل والملل والفهم، كما وصوفها بالغباء وعدم القدرة على الاستيعاب لما يقال لها بسهولة ويسر.

هذا الأمر الذي كان يؤثر بالسلب على حالتها النفسية، يدفعها إلى الرغبة في البقاء بمفردها دون الاختلاط بالعالم الخارجي حتى لا تتعرض للتنمر.

وأضافت جانا أنها كانت تشعر بالحرج الشديد والحزن، عندما تلاحظ حصول أصدقائها على درجات عالية في الامتحانات، هي لم تحصل على درجات نهائياً وعندما تسأل من أفراد أسرتها على هذا السبب كانت لم تجد إجابة كافية لمحاولة توصيل ما تشعر بيه.

بسبب ما كانت تعاني به، قررت المدرسة إرسال معلم خاص للحالات التي تعاني من متلازمة فرط الحركة وقله الانتباه، حتى يكون صبور معها لدرجة كافية ويحاول قدر المستطاع توصيل المعلومات الدراسية لها.

فشل المعلم في احتواء الحالة الخاصة التي تمر بها جانا دياب، من بعدها قررت المدرسة بفصلها نهائياً لعدم قدرتها على التعامل الكافي ونجاح في المراحل الدراسية.

بعد تركها للمدرسة قررت جانا أن تحترف في أكثر هواية تخرجها من حالتها المزاجية السيئة، هي الغناء التي حصلت على دبلومة في الغناء من جامعة BIMM.

درست جانا الأدب الإنجليزي التي حققت فيه الكثير من الإنجازات التي جعلتها تشعر بالفخر عما حققته، كما أن هذه الخطوة ستساعدها بشكل كبير في مجال الفن والغناء.

جانا عمرو دياب تعلن إصابتها بمتلازمة فرط الحركة: فشلت في الدراسة بسببه

كما أنها حصلت على شهادة في علم الاجتماع من جامعة نوتينجهام، حيث قررت جانا التمرد على الطاقة السلبية التي عانت بسببها أثناء تواجدها في المدرسة.

وأوجهت جانا رسالة للمدرسة التي كانت تدرس بها خاصة للمعلمين، أنها فقط كانت ترغب في الحصول على نصيحة تمكنها من إنجاز مهامها وفروضها الدراسية.

لم تكن في مخيلاتها أن يحدث كل هذا الأمر الذي كان عنيفاً لهذا الشكل، كما أوجهت جانا رسالة للذين يعانون من متلازمة فرط الحركة على أنهم يجب أن يؤمنوا بقدراتهم ولا يسمحوا لأحد أن يشكك في هذا.

نجحت الدراما المصرية في عرض هذا المرض الذي لم يعلم عنه البعض، لتوصيل رسالة للآخرين عن بعض المعاناة التي تواجه مرضى متلازمة فرط الحركة.

تفاعل عدداً كبيراً من رواد مواقع التواصل الاجتماعي مع هذا المرض، من خلال عرضه في مسلسل خلي بالك من زيزي بطولة الفنانة أمينة خليل والفنان محمد ممدوح.

ما هو متلازمة فرط الحركة وأعراضه؟

عادة يكون مرتبط بالصحة العقلية، حيث تتمكن أعراضه في كثير من الأشكال سواء فرط الحركة عند التعرض لموقف معين أو التوتر الدائم، مواجهة صعوبة في الانتباه تجاه الآخرين، تواجد السلوك الاندفاعي دائماً عند المناقشة مع الآخرين.

هذا الأمر الذي يدفع الشخص البالغ إلى عدم نجاحه في تكون علاقات مستقرة، سواء في العمل أو الدراسة أو في العلاقة العاطفية، بالتالي يعاني مريض متلازمة فرط الحركة من نقص الثقة بالنفس والشعور بالإحباط بسببها.

عادة يبدأ أعراض هذه المرض من الطفولة، يتطور على عدة مراحل مع التقدم في السن، لذلك على الآباء مراقبة سلوك أطفالهم منذ الصغر لتحديد بعض الدوافع النفسية مبكراً وإجراء العلاج اللازم تجاه هذه المشكلة.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه