;

توفي خلال صلاة التراويح: لقطات من حياة الشيخ صالح كامل

  • تاريخ النشر: الإثنين، 18 مايو 2020 آخر تحديث: الثلاثاء، 19 مايو 2020
توفي خلال صلاة التراويح: لقطات من حياة الشيخ صالح كامل

توفي رجل الأعمال الشهير الشيخ صالح كامل المالك لمجموعة ART وتلفزيون العرب عن عمر يناهز الـ79 عاماً وذلك بعد أن أصابته جلطة خلال أداء صلاة التراويح برفقة أسرته.

وفاة الشيخ صالح كامل

رجل الأعمال صالح بركة تم نقله إلى مستشفى سمير عباس في جدة في السعودية لمحاولة إنقاذه بعد الجلطة التي تعرض لها لكنه توفي فيها، حيث يُعد صالح بركة أحد أهم رجال الأعمال في السعودية.

الشيخ صالح كامل ولد في مكة عام 1941 وكان من أوائل المستثمرين في مجال الإعلام، كما ارتبط اسم المذيعة المصرية صفاء أبو السعود به بعد زواجها منه واعتزالها العمل الإعلامي.

وكان آخر ظهور للشيخ صالح بركة برفقة زوجته صفاء أبو السعود في مصر خلال حضور العرض المسرحي سيرة الحب في مسرح البالون في قلب العاصمة المصرية القاهرة في أواخر شهر فبراير 2020.

وبسبب الظروف الحالية وانتشار فيروس كورونا لن تتمكن صفاء أبو السعود أو بناتها الثلاثة هديل وأصيل ونضير من تشييع جنازة والدهم وذلك بسبب تواجدهم في مصر في ظل وقف حركة الطيران.

صالح كامل وصفاء أبو السعود

في عام 2017 تم تصنيف الشيخ صالح بركة ضمن قائمة أثرياء العرب حيث بلغت ثروته 2.6 مليار دولار ليحتل المرتبة 936 على الصعيد العالمي، حسب موقع فوربس.

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

تجمع_العاطلين_السعوديين15‬⁩ ‏لماذا تم تجاهل الامر السامي !! يا ⁦‪@Ahmed_S_Alrajhi‬⁩ #الرياض #السعوديه #وزارة_العمل #وزارة_العمل_والتنمية_الاجتماعية #اكثر_من_مليون_سعودي_عاطل #العاطلين #العاطلين_عن_العمل #فصل_السعوديين #وزير_العمل #القطاع_الخاص⬇️ #موسم_الرياض #هيئه_الترفيه #تركي_ال_الشيخ #ksa#saudi #saudiarabia #riyadh #صالح_كامل #صفاء_ابوالسعود #دله #عكاظ #علي_بابا #احترامي_للحرامي

A post shared by مشاعر_متناثرة (@meshaer_matanathera) on

إلا أن أكثر ما ندم عليه الشيخ صالح في مجال الأعمال هو بيع مؤسسة ART وخروجه من مجال الأعلام وفقاً لما صرح به في أحد اللقاءات الإعلامية من قبل.

الجدير بالذكر أن الشيخ صالح بركه لديه أبناء آخرين من زواجه السابق، وتوفي بعد صراع مع المرض حيث تعرض خلال الشهور السابقة لمشاكل صحية متعددة.