;

تجربة فريدة: ناسا تعيد استخدام قطعة قماش من تاريخ الطيران على المريخ

  • تاريخ النشر: السبت، 27 مارس 2021
تجربة فريدة: ناسا تعيد استخدام قطعة قماش من تاريخ الطيران على المريخ

قطعة قماش من أول رحلة للأخوين رايت في عام 1903م من المقرر أن تصبح جزءًا من تاريخ الطيران مرة أخرى هذه المرة على سطح المريخ.

قال مدير Carillon Historical Park متحف رايت براذرز الوطني في أوهايو إن "مسؤولي ناسا اتصلوا في عام 2019 بشأن إيجاد طريقة لربط أول رحلة ناجحة لويلبر وأورفيل رايت في كيتي هوك، نورث كارولاينا بأول رحلة أثقل من الهواء على المريخ".
قدم المتحف جزءًا صغيرًا من غطاء جناح Wright Flyer I ليتم حمله على متن Ingenuity وهي طائرة هليكوبتر صغيرة مثبتة على بطن مركبة المثابرة التابعة لناسا على سطح الكوكب الأحمر.

وقالت ناسا إنه من المتوقع أن تقوم شركة Ingenuity بأول رحلة لها في وقت ما بعد 8 أبريل / نيسان وستكون الرحلة أول رحلة يتم التحكم فيها وتعمل بالطاقة على الإطلاق لطائرة على كوكب آخر حسبما ذكرت ناسا.

وحظي استخدام غطاء جناح Wright Flyer I للمهمة بمباركة أماندا رايت لين وستيفن رايت حفيدة وابن أخت ويلبر وأورفيل.

العائلة قالت في بيان: "سيكون من دواعي سرور ويلبر وأورفيل رايت أن يعرفوا أن قطعة صغيرة من عام 1903 رايت فلاير 1 ، الآلة التي أطلقت عصر الفضاء من خلال الطيران بالكاد ربع ميل ، سوف تحلق في التاريخ مرة أخرى على سطح المريخ ،".

وتم نقل جزء من غطاء جناح رايت فلاير 1 إلى القمر من قبل نيل أرمسترونج في عام 1969. تم نقل جزء آخر إلى الفضاء بواسطة جون جلين خلال رحلة على متن مكوك الفضاء في عام 1998.

الأخوان رايت

كان الأخوان رايت، الأول أورفيل من مواليد 19 أغسطس 1871 وتوفي في 30 يناير 1948 والثاني ويلبر من مواليد 16 أبريل 1867 وتوفي في 30 مايو 1912 وهما من رواد الطيران الأمريكيين ينسب إليهما بشكل عام اختراع وبناء وتحليق أول طائرة تعمل بمحركات ناجحة في العالم.

وقاموا بأول رحلة طيران متواصلة ومحكومة لطائرة تعمل بالطاقة أثقل من الهواء مع رايت فلاير في 17 ديسمبر 1903 4 ميل (6 كم) جنوب كيتي هوك نورث كارولينا.

وفي 1904-1905 ، طور الأخوان آلة الطيران الخاصة بهم للقيام برحلات طيران أطول وأكثر ديناميكية مع Wright Flyer II ، تليها أول طائرة عملية بالفعل ذات أجنحة ثابتة ، Wright Flyer III. كان الأخوان رايت أيضًا أول من اخترع أدوات التحكم في الطائرات التي جعلت الطيران الذي يعمل بأجنحة ثابتة ممكنة.

وكان اختراق الأخوين هو إنشاء نظام تحكم ثلاثي المحاور والذي مكن الطيار من توجيه الطائرة بشكل فعال والحفاظ على توازنها وتظل هذه الطريقة قياسية في جميع أنواع الطائرات ذات الأجنحة الثابتة.

ومنذ بداية عملهم في مجال الطيران ركز الأخوان رايت على تطوير طريقة موثوقة للتحكم في الطيار كمفتاح لحل "مشكلة الطيران" اختلف هذا النهج بشكل كبير عن المجربين الآخرين في ذلك الوقت الذين ركزوا بشكل أكبر على تطوير محركات قوية باستخدام نفق هوائي صغير.

تم بناؤه منزليًا جمعت عائلة Wrights أيضًا بيانات أكثر دقة من أي وقت مضى مما مكنهم من تصميم أجنحة ومراوح أكثر كفاءة ولم تدعي براءة اختراعهم الأولى في الولايات المتحدة اختراع آلة طيران بل بالأحرى نظام للتحكم الديناميكي الهوائي الذي يتلاعب بأسطح الآلة الطائرة.

وكالة ناسا الفضائية

هي الإدارة الوطنية للملاحة الجوية والفضاء NASA هي وكالة مستقلة تابعة للحكومة الفيدرالية الأمريكية مسؤولة عن برنامج الفضاء المدني، فضلاً عن أبحاث الطيران والفضاء.

تأسست وكالة ناسا في عام 1958 خلفًا للجنة الاستشارية الوطنية للملاحة الجوية (NACA)، كان من المفترض أن يكون للوكالة الجديدة توجه مدني واضح وتشجع التطبيقات السلمية في علوم الفضاء. 

منذ إنشائها ، قادت وكالة ناسا معظم جهود استكشاف الفضاء الأمريكية بما في ذلك مهمات هبوط أبولو على سطح القمر ومحطة سكايلاب الفضائية ولاحقًا مكوك الفضاء.

وتدعم وكالة ناسا محطة الفضاء الدولية وتشرف على تطوير مركبة أوريون الفضائية ونظام الإطلاق الفضائي ومركبات الطاقم التجاري، الوكالة مسؤولة أيضًا عن برنامج خدمات الإطلاق الذي يوفر الإشراف على عمليات الإطلاق وإدارة العد التنازلي لعمليات إطلاق ناسا غير المأهولة.

NASA

يركز علم ناسا على فهم أفضل للأرض من خلال نظام مراقبة الأرض وتطوير الفيزياء الشمسية من خلال جهود برنامج أبحاث الفيزياء الشمسية التابع لمديرية البعثات العلمية واستكشاف الأجسام في جميع أنحاء النظام الشمسي باستخدام المركبات الفضائية الروبوتية المتقدمة مثل نيو هورايزونز والبحث في موضوعات الفيزياء الفلكية مثل الانفجار العظيم من خلال المراصد الكبرى والبرامج المرتبطة بها.

شاهد أيضاً: ماذا قال قادة الإمارات بعد وصول مسبار الأمل بنجاح إلى كوكب المريخ؟

وفي 12 يناير 1958 ، نظمت NACA "لجنة خاصة لتكنولوجيا الفضاء" برئاسة جيفورد ستيفر، في 14 يناير 1958 ، نشر مدير NACA هيو درايدن "برنامج أبحاث وطني لتكنولوجيا الفضاء" جاء فيه: 
من الأهمية بمكان بالنسبة لبلدنا من منظور مكانتنا كأمة وكذلك الضرورة العسكرية مواجهة هذا التحدي [سبوتنيك] من خلال برنامج نشط للبحث والتطوير من أجل غزو الفضاء، وبناءً على ذلك اقترح أن يكون البحث العلمي من مسؤولية وكالة مدنية وطنية NACA قادرة من خلال التوسع السريع في جهودها على توفير القيادة في مجال تكنولوجيا الفضاء.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه