;

تجربة غير مسبوقة: فيلم تفاعلي تحدد أنت أحداثه وتختار نهايته!

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 02 يناير 2019
تجربة غير مسبوقة: فيلم تفاعلي تحدد أنت أحداثه وتختار نهايته!

في سابقة هي الأولى من نوعها، قامت خدمة الفيديو المدفوعة نتفليكس بعرض فيلمًا تفاعليًا، حيث يختار المشاهدون المسار الذي تتحرك فيه أحداثه، بالإضافة إلى أن تحديد نهاية الفيلم في أيديهم.

الفيلم الجديد قامت نتفليكس بعرضه قبل أيام قليلة، حيث أنه مرتبط بمسلسل Black Mirror الشهير، الذي يتناول في حلقاته المنفصلة التأثير السئ للتكنولوجيا في حياة الإنسان، ويحمل الفيلم عنوان Black Mirror: Bandersnatch.

وتدور أحداث الفيلم التفاعلي في فترة الثمانينات، حول مبرمج شاب يعمل لدى شركة تكنولوجية، ويسعى لتحويل رواية خيالية إلى لعبة فيديو.

وعلى مدار أحداث الفيلم، يقوم المشاهدون باتخاذ العديد من القرارات التي سيتحرك على أساسها البطل، وذلك من خلال الضغط على عدة خيارات ستظهر أمامهم خلال مشاهدتهم للفيلم عبر تطبيق نتفليكس، سواء من خلال أجهزة الكمبيوتر أو الألواح الهاتفية.

ووفقًا لما ذكرته تقارير إخبارية، فإن هناك آلاف الاحتمالات المختلفة التي يمكنها تغيير قصة الفيلم، وذلك بحسب الاختيارات التي يحددها كل مشاهد.

وقد وصفت وسائل الإعلام العالمية هذه التجربة الجديدة بأنها ثورة في مجال الترفيه بشكل عام، وبأنها قد تؤدي لتغيير جذري في شكل صناعة السينما والتليفزيون في المستقبل القريب.

تم نشر هذا المقال مسبقاً على القيادي. لمشاهدة المقال الأصلي، انقر هنا