;

بعد دخوله موسوعة غينيس: مفاجأة في حياة أكبر معمر في العالم

دخل موسوعة غينيس للأرقام القياسية كأكبر معمر في العالم

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 25 فبراير 2020
بعد دخوله موسوعة غينيس: مفاجأة في حياة أكبر معمر في العالم

بعد أن حقق الرقم القياسي ودخل موسوعة غينيس للأرقام القياسية كأكبر معمر في العالم، توفي أمس الياباني تشيتيتسو واتاناب عن عمر يناهز 112 عاماً.

وحصل تشيتيتسو واتاناب، من مدينة جويتسو سيتي اليابانية على الرقم القياسي كأكبر معمر في العالم، إلا أنه توفى قبل عيد ميلاده الـ 113 بــ11 يوما فقط، حسب صحيفة  ميرور البريطانية.

وخلف واتاناب الألماني غوستاف جيرنيث، الذي توفى يوم الـ22 أكتوبر الماضي، بعد أن كان يحمل لقب أكبر رجل في العالم، إذ اشتهر في الأيام الأخيرة بنصائحه حول عيش حياته الطويلة، بالاهتمام بالطعام الصحي وبتجنب الغضب والضحك قدر الإمكان.

وعاش واتاناب مع ابنه تيتسيو وعائلته حتى عمر 108 وانتقل بعد ذلك إلى دار الرعاية بعد تعرضه لنوبة من الإنفلونزا.

واتاناب من مواليد  مارس 1907 في قرية يوراغوارا المعروفة الآن باسم غويتسو في نيغاتا، وهو يعتبر الابن الأكبر بين إخوته الثمانية والده هاروزو ووالدته ميا كانا يعملان بالزراعة، ثم التحق واتاناب بمدرسة نيغاتا الثانوية الزراعية في ولاية تاكادا، وانتقل بعد ذلك إلى تايوان للعمل في شركة قصب السكر داي نيبون ميغي.

والتقى واتاناب بزوجته ميتسيو في أثناء عمله في تايوان وأنجب منها 5 أطفال، وبعد ذلك بنى منزلا جديدا مع ابنه تيتسيو عام 1974 في الأرض الزراعية، وفي المزرعة كان واتاناب يزرع بنفسه الفواكه والخضراوات حتى بلغ 104 أعوام، ثم تقاعد في البيت حتى انتقل إلى دار الرعاية.

وبعد وفاة واتاناب، يصبح الإنجليزي بوب ويغتون 111 عاماً أكبر معمر ما زال على قيد الحياة في العالم حتى الآن.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه