;

بعد الإعلان عن مغادرة ليونيل ميسي برشلونة: إليك معلومات لم تعرفها عنه

  • تاريخ النشر: الخميس، 05 أغسطس 2021
بعد الإعلان عن مغادرة ليونيل ميسي برشلونة: إليك معلومات لم تعرفها عنه

أعلن الفريق يوم الخميس أن نجم كرة القدم ليونيل ميسي سيغادر نادي برشلونة بعد فشل المناقشات بشأن عقد جديد بسبب العقبات المالية والهيكلية المتعلقة بقواعد الإنفاق في الدوري الإسباني.

نادي برشلونة

قال نادي برشلونة إن النادي وميسي اتفقا على شروط العقد ويعتزمان توقيع الصفقة يوم الخميس. لكن هذه الصفقة تعثرت بسبب لوائح الدوري الإسباني التي تحد من المبلغ الذي يمكن للنادي إنفاقه مقارنة بإيراداته.

وقال النادي يوم الخميس "على الرغم من توصل برشلونة وليونيل ميسي إلى اتفاق والنية الواضحة لكلا الطرفين لتوقيع عقد جديد اليوم ، فإن هذا لا يمكن أن يحدث بسبب لوائح الدوري الإسباني بشأن تسجيل اللاعبين".

وأضاف النادي "نتيجة لهذا الموقف ، ميسي لن يبقى في برشلونة ويأسف الطرفان بشدة لأن رغبات اللاعب والنادي لن تتحقق في النهاية، يعرب نادي برشلونة عن امتنانه بكل صدق للاعب لمساهمته في تضخيم النادي ويتمنى له كل التوفيق في المستقبل في حياته الشخصية والمهنية".

في الشهر الماضي ورد أن ميسي توصل إلى اتفاق شفهي على تمديد عقده لمدة خمس سنوات في برشلونة بشروط جديدة تشمل تخفيض الراتب بنسبة 50٪.

أصبح رسميًا وكيلًا مجانيًا في 1 يوليو بعد أن فشل في الاتفاق على شروط تجديد العقد قبل انتهاء عقده السابق في 30 يونيو.

ميسي

ميسي البالغ من العمر 34 عامًا، تم توقيعه لأول مرة عندما كان يبلغ من العمر 13 عامًا من خلال برنامج شباب نادي برشلونة لا ماسيا، لعب مع الفريق الأول منذ عام 2004.

خلال فترة عمله فاز بجائزة الكرة الذهبية التي مُنحت لأفضل لاعب كرة قدم في العالم وهو رقم قياسي ست مرات وحصل آخر مرة على تلك الجائزة في عام 2019.

أحدث عقد لميسي تم توقيعه في عام 2017 تبلغ قيمته 675 مليون دولار، ميسي هو أحد أكثر الهدافين غزارة في التاريخ.

وفقًا لموقع إحصائيات كرة القدم FBRef.com فهو يحمل الرقم القياسي التاريخي بتسجيل 474 هدفًا في مباريات الدوري الإسباني.

كما أحرز 120 هدفاً في دوري أبطال أوروبا ليحتل المرتبة الثانية بعد منافسه السابق في ريال مدريد كريستيانو رونالدو.

ليونيل ميسي

كان يعاني من مرض نقص النمو يقول ميسي: "عندما كنت في الثامنة من عمري، كنت أعاني مرض نقص النمو، وكان والداي يحقنانني بالإبر. وعندما أصبح عمري 12 عاماً، تعلمت أن أفعل ذلك بنفسي.

وأضاف: "كنت أُحقَن كلّ مساء بهرمون النموّ. في البداية، كان ذلك في ساق واحدة، قبل أن تتحوَّل العملية إلى الساق الأخرى.. كانت الإبرة صغيرة. لذلك، لم أكن أشعر بأي شيء. بالنسبة إليَّ، كانت العملية برمّتها شيئاً روتينياً، وكنت مضطراً إلى القيام بذلك، وفعلت".

يعتبر الكثيرون أن ميسي هو أكثر لاعبي كرة القدم موهبة بالفطرة على الإطلاق ، حيث يستخدم مركز ثقله المنخفض لصالحه من خلال تحكمه الوثيق وسرعته الرائعة.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه