;

بعد اختطاف استمر 21 عاماً: سعودي يعود لأحضان والده

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 19 فبراير 2020
بعد اختطاف استمر 21 عاماً: سعودي يعود لأحضان والده

عاد السعودي موسى الخنيزي لأحضان عائلته مجدداً،  بعدما تعرض للخطف منذ أكثر من 20 عاماً من داخل مستشفى الولادة من محافظة الدمام السعودية.

وعبر موقع التواصل الاجتماعي تويتر، انتشر فيديو يسجل ارتباك موسى وعدم ارتياحه، بينما أكد والده أن سعادته لا يمكن وصفها بكلام.

وتفاعل نشطاء مع الفيديو، وجاء التعليقات متعاطفة مع العائلة وحالة الفتور التي كان عليها الابن، وكتب بعض المستخدمين: لا يقارن شعور الأب بمشاعر الابن فهذه مشاعر فطرية لكن الابن مشاعره تنبني عبر الطفولة والحياة، والله حاجة صعبة الله يؤلف القلوب الولد بين نارين نار الحقيقة ونار العاطفة كان الله بعونهم.

وكتب آخرون: فعلاً صعب يتقبل عائلته الجديدة بسهولة الحكاية ماهي بسيطة أبداً، واضح عدم الارتياح الله ينزل الألفة بينهما، علاقتهم باردة بسبب طول فترة الغياب لأن المحبة تأتي من المعاشرة والاختلاط.

وفي وقت سابق هذا الشهر، تمكنت شرطة الشرقية من حل لغز اختفاء طفلين حديثي الولادة منذ 20 عاماً بعدما انتبه موظف في الأحوال المدنية لمحاولة مواطنة استخراج هويتين لمواطنين اثنين مدعية أنهما لقيطان عثرت عليهما منذ 20 عاماً وتكفلت برعايتهما.

وصرح المتحدث الإعلامي لشرطة المنطقة الشرقية بالسعودية بأن المتابعة للأمنية لبلاغات فقد الطفلين حديثي الولادة نجحت في ضبط مواطنة في الخمسينيات من عمرها بعد الاشتباه بمعلومات تقدمت بها لاستخراج هويات وطنية لمواطنين، ادعت أنها عثرت عليهما منذ قرابة 20 عاماً وقررت الاعتناء بهما وتربيتهما دون الإبلاغ بشكل رسمي.

المتحدث الإعلامي للشرطة أوضح أيضاً أن إجراءات البحث والتحري وفحص الخصائص الحيوية كشفت عن علاقة السيدة ببلاغين عن اختطاف طفلين حديثي الولادة من داخل أحد المستشفيات بمدينة الدمام، وقعت بتاريخ 24 / 04 / 1417هجري، والذي صادف يوم 7 سبتمبر/أيلول عام 1996، والثانية بتاريخ 08 / 04 / 1420هـجري، والذي صادف يوم 21 يوليو/تموز 1999.