;

بطريقة إبداعية.. شاهد كيف رحبت دبي بأول زيارة لمؤسس تويتر

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 25 يونيو 2019
جواز سفر مؤسس تويتر

فاجأت دبي، مؤسس موقع التدوينات القصيرة، تويتر، رجل الأعمال الأمريكي جاك دورسي بملصق خاص على جواز سفره لدى دخوله دولة الإمارات العربية المتحدة.

ولم يتوقع دروسي أن يكون ترحيب دبي به لهذه الدرجه، إذ تم إضافة ملصق للطائر الأزرق على جواز سفر دورسي.

وقام دورسي عبر حسابه الرسمي على تويتر، بنشر صورة للملصق على جواز سفره، ويتألف من رسم للطائر الشهير في موقع التواصل الاجتماعي مع عبارة ترحيب في دبي لصاحب الحساب @jack الخاص بدورسي.

وحققت تغريدة دورسي تفاعلا كبيرا عبر حسابه، إذ أعجب بها وعلق عليها وشاركها مئات المتابعين. كما امتلأ حساب مؤسس تويتر بالتعليقات المرحبة به في دولة الإمارات العربية المتحدة.

وتأتي زيارة دورسي ضمن رحلة حملت اسم Tweep Tour المخصصة لجولة على مكاتب تويتر الرئيسية في العالم، وسبقها زيارات إلى باريس ودبلن وهامبورغ.

وقد تمّ تأسيس موقع تويتر في شهر مارس عام 2006 من قبل جاك دورسي، ونوح غلاس، وبيز ستون وإيفان ويليامز وقد أُطلقَ فعليًا في يوليو من نفس العام.

ولاقى الموقع شعبيةً كبيرة في جميع أنحاء العالم فبحلول عام 2012 تجاوز عددُ مستخدمي الموقع الـ100 مليون مستخدم ينشرون أكثر من 340 مليون تغريدة يوميًا، فيمَا وصلت خدمة استعلامات البحث إلى 1.6 مليار في اليوم الواحد.

وفي عام 2013؛ كان تويتر واحدٌ ضمن قائمة أكثر 10 مواقع زيارة في العالم، واعتبارا من عام 2016؛ صارَ لدى تويتر أكثر من 319 مليون مستخدم نشط شهريًا.

وزادت شهرته بشكلٍ كبير للغاية خلال انتخابات الرئاسة الأمريكية 2016 حيث أثبت الموقع فعليًا أنه مصدر الأخبار العاجلة حيثُ نُشرت أكثر من 40 مليون تغريدة متعلقة بالانتخابات حتى العاشرة مساء بالتوقيت الشرقي.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه