;

برج السعودية منحوت على قلم رصاص: قصة صورة شغلت السوشيال ميديا

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 26 يناير 2021
برج السعودية منحوت على قلم رصاص: قصة صورة شغلت السوشيال ميديا

يعبر الكثير عن حبهم للوطن بأشكال مختلفة، هذه المرة في المملكة العربية السعودية، انتهت التشكيلية الموهوبة أروى المشوح من نحت مجسّم برج المملكة على قلم الرصاص في لوحة فنية، مستخدمةً مشرطًا صغيرًا وإبرة خياطة.

وعبر حسابها الخاص على موقع التدوين القصير تويتر، نشرت المشوح صورة الرسمة التي قامت بتنفيذها، وعلقت على الصورة بتعليق طريف.

قالت المشوح في تعليقها: "وصلت لآخر مراحل الفضاوة، وسويت نحت لبرج المملكة على قلم رصاص"، وفور نشر الصورة، انهالت التعليقات عليها بشكل كبير، من قبل رواد تويتر، معبرين عن إعجابهم الشديد بالرسمة وقدرتها على النحت لأهم معالم السعودية.

برج السعودية منحوت على قلم رصاص: قصة صورة شغلت السوشيال ميديا

برج المملكة

برج المملكة يقع وسط العاصمة الرياض على قطعة أرض اشتراها الأمير الوليد بن طلال سنة 1990، يُعد مركز المملكة أحد أبرز المعالم الحضارية في المملكة العربية السعودية، والرياض خاصةً وأكثرها شهرة.

و تتعد استعمالاته حيث يضم مركز راقي للتسوق، وصالة للاحتفالات، أدوار مكتبية وأجنحة مكتبية، شقق سكنية فخمة، فندق الفورسيزن، عدد كبير من المطاعم العالمية.

يتميز بإطلالته المميزة والتي يمكن مشاهدتها من أبعد نقطة في المدينة، يتوسط برج المملكة تقاطع أهم ثلاث طرق رئيسية في الرياض، طريق الملك فهد، طريق العليا، وطريق العروبة، في موقع يسهل الوصول إليه.

يبلغ ارتفاع البرج 300 مترا، ويحتوي على 30 طابقا، خصص 6 طوابق منها للبنك السعودي الأمريكي، تليها 8 طوابق للمكاتب، يعلوها 10 طوابق لفندق الفورسيزن، من ثم 5 طوابق للشقق السكنية، و خصص الطابقين العلويين لشركة المملكة القابضة، وتنتهي هذه الطوابق بالمطعم.

يضم برج المملكة جسر المشاهدة حيث يبلغ طوله 65 مترا،و يرتفع جسر المشاهدة 300 مترا على قمة البرج مشرفا على

جميع أنحاء مدينة الرياض، ويضم مركز التسوق يحتوي مركز التسوق على 161محلاً.، ويضمّ البرج أيضاً سوقاً تجارياً يُعتبر من أفخم المراكز الموجودة في مدينة الرياض للتسوّق.