;

بالصور.. هذا هو البديل الطبيعي لمعجون الأسنان المصنع

  • تاريخ النشر: الجمعة، 16 فبراير 2018
البديل الطبيعي لمعجون الأسنان المصنع

تؤكد دراسات عديدة على أن نظافة الفم والأسنان لها تأثير كبير على صحة العديد من أجهزة الجسم، ولذلك فقد أفرد موقع "العربية.نت" تقريراً يتناول أحد أفضل الحلول الطبيعية التي تساعد على الحفاظ على فم نظيف وخالي من البكتيريا الضارة ووضع حد لمشاكل الأسنان المزعجة.

شاهد أيضاً: تحذير للفتيات: هذه هي أضرار استخدام المكياج أثناء ممارسة الرياضة!

وذلك الحل هو "زيت جوز الهند"، الذي أثبتت الدراسات والأبحاث أنه يمكن استخدامه كبديل لمعجون الأسنان الذي يحتوي على مواد كيماوية ضارة.

زيت جوز الهند له فوائد عديدة

وأوضح التقرير أن "زيت جوز الهند" يعمل كمضاد للبكتيريا ويمنعها من التكاثر داخل الفم، وهو كذلك يساعد على الحماية من تسوس الأسنان الذي ينشأ عن البكتيريا التي تنتجها الأحماض في الفم، ذلك بالطبع فضلاً عن أنه خالي من المواد الكيماوية الضارة التي توجد في معجون الأسنان المصنع.

بديل طبيعي لمعجون الأسنان المصنع

وأشار التقرير إلى طريقة سهلة وبسيطة لإعداد معجون أسنان طبيعي في المنزل باستخدام زيت جوز الهند.. ويمكن القيام بذلك من خلال اتباع الخطوات التالية:

- خلط نصف كوب من زيت جوز الهند مع 2 أو 3 ملاعق من "بيكربونات الصوديوم" بالإضافة إلى 15 إلى 30 قطرة من زيت الليمون أو النعناع.

- وضع هذه المكونات بعد مزجها جيداً في وعاء زجاجي حتى تبرد، وبعد ذلك يمكن استخدامها بشكل طبيعي مثل المعجون تماماً؛ ويجب الحرص على الاحتفاظ بالوعاء محكم الغلق بعد كل استخدام.

يمكن استخدام زيت جوز الهند كبديل طبيعي لمعجون الأسنان