;

بالصور 8 أغذية سوف يشكرك عليها البنكرياس

  • تاريخ النشر: الأحد، 20 مايو 2018
بالصور 8 أغذية سوف يشكرك عليها البنكرياس

البنكرياس هو جزء مهم من جهازنا الهضمي. فهو لا يقوم فقط بتنظيم وتحييد الأغذية الحمضية التي تتلقاها معدتنا، بل تساعد الإنزيمات التي يفرزها البنكرياس في هضم الكربوهيدرات والبروتينات والدهون. البنكرياس الصحي يعني تناول السكر بشكل منظم وجهاز هضمي أفضل في الجسم.

شاهد أيضاً: نعرفكم على فوائد الحمص في بناء العضلات والجسم

هنا في موقع رائج، قمنا بإعداد قائمة من المواد الغذائية التي سيشكرك بها البنكرياس بالتأكيد، اكتشفها فيمايلي:

1- الكركم:

الكركم

غالباً ما يشار إلى الكركم كعامل طبيعي مضاد للالتهابات يساعد على تقليل الألم الناجم عن الحرقة في البنكرياس. ليس هذا فحسب، بل إنه يحفز أيضًا إنتاج الأنسولين في البنكرياس الذي ينظم مستويات السكر في الدم ويمنع الإصابة بالسكري.

2- الثوم:

الثوم

ربما سمعت أشخاصًا ينصحون بتناول الثوم والعسل على معدة فارغة. الثوم هو مضاد حيوي طبيعي ويجمعه مع أنواع مختلفة من الأطعمة مما يضاعف تأثيره. يمكن استخدام الثوم بالإضافة إلى العسل والبصل والحلبة وغيرها. ومن المعروف أن هذه المجموعات تزيد من مناعتك عن طريق إصلاح أنسجة الأعضاء الداخلية المختلفة بما في ذلك البنكرياس.

3- السبانخ:

السبانخ

السبانخ غني بالفيتامين (ب) والحديد، ويلبي الاحتياجات الأساسية للبنكرياس. يساعد الحديد على منع الالتهاب ويغذي فيتامين (ب) البنكرياس. الجمع بين السبانخ والبصل لصنع سلطة أو تحضير السبانخ المقلي مع الثوم يعتبر رائع للبنكرياس. ويمكن أن يقلل من فرص الإصابة بسرطان البنكرياس.

4- البروكلي:

البروكلي

البروكلي والخضروات الأخرى مثل الملفوف والقرنبيط واللفت معروفة بخواصها التي تحارب الخلايا السرطانية في البنكرياس وحمايته من الأمراض. هذه الخضار توفر المواد الغذائية القابلة للامتصاص بسهولة محملة بالفلافونويد، والتي تساعد على تقوية آلية إزالة السموم من أجسادنا.

5- العنب الأحمر:

العنب الاحمر
يحتوي العنب الأحمر على ريسفيراترول، وهي مادة فينولية تعتبر أيضًا مضادًا قويًا للأكسدة. فهو يساعد على الحد من التهاب البنكرياس ويدمر خلايا سرطان البنكرياس أيضاً.

ينصح الخبراء بتناول حصة من العنب الأحمر الطازج مرة واحدة في اليوم.

6- البطاطا الحلوة:

البطاطا الحلوة

هل تؤمن بالنظرية القائلة أنه إذا كان الطعام يشبه عضوًا في أجسامنا، فهو يساعد على تنشئة هذا العضو المعين؟ مثل الجوز للأدمغة، والكرفس للعظام، والطماطم للقلب، أما البطاطا الحلوة تشبه شكل ولون البنكرياس!

تقلل البطاطا الحلوة من خطر الإصابة بسرطان البنكرياس بنسبة تصل إلى 50٪. كما أنه يثبت مستويات السكر في الدم عن طريق إطلاق السكر تدريجياً في مجرى الدم.

7- الأوريجانو:

الأوريجانو

لقد كان الأوريجانو علاجاً واعداً للاضطرابات الناجمة عن الأكسدة مثل مرض السكري لأنه محملاً بمضادات الأكسدة الفينولية. إذا كان من المقرر أن تكون التقارير صحيحة، فإن الأورجانوز مادة قوية مضادة للسكريات، كما أنها جيدة لبنكرياسك.

8- الهندباء:

الهندباء

فوائد الهندباء معروفة في إزالة السموم من الكبد والبنكرياس، مما يساعد في نهاية المطاف على إصلاح أنسجة البنكرياس التالفة في حين يعزز إنتاج عصير الصفراء. كما تساعد خلاصة جذر الهندباء على مكافحة الخلايا السرطانية دون أن يكون لها تأثير شديد على الخلايا غير السرطانية.

نصائح للحفاظ على صحة البنكرياس الخاص بك:

البنكرياس

- يجب على الأشخاص الذين يعانون من البنكرياس الحصول على حوالي 30-40٪ من السعرات الحرارية من الدهون فقط ومن المصادر الطبيعية.
- تجنب الكحول، وأي نوع من الأغذية المصنعة، والكربوهيدرات المكررة حيث تعمل الكربوهيدرات ضد الأنسولين الذي يفرزه البنكرياس.
- شرب الكثير من الماء هو المفتاح لمنع أي مرض متعلق بال بنكرياس مثل التهاب البنكرياس لأنه يسبب الجفاف في الجسم.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه