;

باستثناء هذه الحالات: الخارجية الأمريكية تعلق إصدار جوازات السفر

  • تاريخ النشر: الإثنين، 06 أبريل 2020
باستثناء هذه الحالات: الخارجية الأمريكية تعلق إصدار جوازات السفر

قررت الولايات المتحدة الأمريكية، تعليق إصدار جوازات السفر الجديدة، مالم يكن الوضع يشكل حالة طارئة أو يتعلق بمسألة حياة أو موت، وذلك في إطار إجراءاتها الاحترزية للحد من تفشي فيروس كورونا المستجد.

وفي بيان عبر موقعها على الإنترنت، طالبت وزارة الخارجية الأمريكيين بتجنب السفر الدولي خلال هذه الفترة، معلنة أنها ستقدم فقط جوازات سفر للمواطنين الذين لديهم حالة طوارئ محددة مثل: السفر بسبب أمراض خطيرة أو إصابات أو وفيات في الأسرة المباشرة.

ووجهت المتقدمين بطلب السفر خارج الولايات المتحدة، إرسال طلبهم في غضون 3 أيام، ويتعين عليهم تقديم دليل على وجود حالة طارئة مثل: شهادة الوفاة أو إفادة من المشرحة أو رسالة موقعة من مستشفى أو من أخصائي طبي.

وأشارت الخارجية الأمريكية، إلى أن الطلبات المستلمة في 19 مارس/ آذار سيتم مراجعتها.

وبالنسبة للأفراد الذين يحتاجون إلى تجديد جوازات سفرهم للسفر الدولي في المستقبل، يمكنهم الاستمرار بدون الخيار المعتاد للخدمة المعجلة، أي مقابل رسوم 60 دولاراً إضافية. بحسب موقع CNN بالعربية.

وأوضح البيان أن مراجعة جواز السفر عادة تستغرق من 6 إلى 8 أسابيع، ما يشير إلى تأخير محتمل في الخدمة العادية للتجديدات المقدمة بعد 20 مارس.

وفي 20 مارس الماضي، علقت الخارجية الأمريكية خدمات التأشيرات في جميع القنصليات والسفارات في أنحاء العالم كافة، إلا في الحالات الطارئة، على خلفية انتشار فيروس كورونا المستجد. 

وتعد الولايات المتحدة الأمريكية الآن، الدولة الأكثر تضرراً من تفشي فيروس كورونا المستجد بين بلدان العالم، حيث وصلت حالات الإصابة فيها إلى 337 ألفاً و 620 حالة منها 9 آلاف و 643 حالة وفاه.

وأصدرت 40 ولاية أمريكية حتى الآن، أوامر للمواطنين للبقاء في منازلهم.

تم نشر هذا المقال مسبقاً على سائح. لمشاهدة المقال الأصلي، انقر هنا