;

امرأة تأوي 1300 كلب و 100 قطط في منزلها: كيف تعيش مع هذا العدد الضخم؟

  • تاريخ النشر: الأحد، 15 أغسطس 2021 آخر تحديث: الإثنين، 15 أغسطس 2022
امرأة  تأوي 1300 كلب و 100 قطط في منزلها: كيف تعيش مع هذا العدد الضخم؟

قبل عشرين عاما اتخذت Wen Junhong القفزة الأولى بإنقاذ كلب ضال في جنوب غرب الصين ومنذ ذلك الحين تغيرت حياتها بشكل كبير.

الحيوانات المشردة

وفقًا لـ Harian Metro تعيش المرأة البالغة من العمر 68 عامًا الآن في منزلها مع 1300 كلب ومن غير المرجح أن يظل هذا الرقم هناك واعترفت Wen Junhong بعد اصطحابها للكلب الأول وهو كلب بيكينيزي لطيف للغاية وهادئ أطلقت عليه اسم Wenjing لم تستطع التوقف عن أخذ الكلاب الضالة تحت رعايتها.

وقالت إنها "مقتنعة باستقبال الكلاب الضالة لأنها تخشى أن تتورط هذه الكلاب في حوادث أو قد تُقتل من أجل لحومها ومن المهم الاعتناء بهذه الكلاب الضالة. يجب أن نحترم الحياة والأرض ليس فقط للبشر ولكن أيضًا لجميع الحيوانات ".

امرأة  تأوي 1300 كلب و 100 قطط في منزلها: كيف تعيش مع هذا العدد الضخم؟

ولا تقوم بإنقاذ الحيوانات الضالة فحسب بل أيضًا الحيوانات الأخرى التي يتم إلقاؤها في الطريق من منزل أصحابها، إنها تشارك منزلها ليس فقط مع الكلاب ولكن أيضًا مع 100 قطط وأربعة خيول وعدد من الأرانب والطيور.

ويبدأ روتينها اليومي في وقت مبكر من الساعة 4 صباحًا حيث تنظف 20 إلى 30 برميلًا من فضلات الكلاب بالإضافة إلى اضطرارها إلى طهي أكثر من 500 كيلوغرام من الأرز واللحوم والخضروات لحيواناتها الأليفة.

في منزلها يتم ترك عدد من الكلاب البالغة حرة بينما تترك الكلاب الصغيرة عادة في الحظيرة وقالت: "الذي يساعده حاليا ستة موظفين وإذا تم إطلاق سراح كل الكلاب فسوف يقتلون ".

على الرغم من حبها العميق للحيوانات حتى بمساعدة موظفيها تعترف بأن الحفاظ على الشوارد يعد مهمة صعبة وأوضحت: "إنه أمر صعب للغاية المساحة المتاحة لهم تتضاءل".

تربية الحيوانات

وتمتلئ كل غرفة في المنزل المكون من طابقين بأقفاص مكدسة فوق بعضها البعض، المنزل محاط بسور وبوابة مقفلة بسبب شكاوى الجيران والسكان المحليين.

مولت Wen Junhong نفقات إدارة جميع الحيوانات الضالة من عائدات بيع شقتها السابقة وقدمت قرضًا يصل إلى 60 ألف يوان (37361 رينغيت ماليزي) ، بالإضافة إلى معاشها التقاعدي ومدخراتها أثناء عملها كفنية بيئية.

وكما أنها تتلقى تبرعات من الجمهور بعد انتشار قصتها على وسائل التواصل الاجتماعي باسم "Chongqing Auntie Wen" كان يُطلق على تربية الكلاب سابقًا هواية "برجوازية" وتم حظرها تحت قيادة المؤسس الشيوعي الصيني ، الرئيس ماو.

ومع ذلك فقد تغير بشكل كبير في الآونة الأخيرة وامتلاك الحيوانات الأليفة آخذ في الارتفاع في الصين.

لا تزال الدولة أيضًا تفتقر إلى قوانين رعاية الحيوانات على المستوى الوطني ، وهناك عشرات الملايين من الكلاب والقطط الضالة التي يمكن العثور عليها بسهولة في كل شارع في البلاد ، وفقًا لموقع AnimalsAsia.

نادرًا ما يتم تعقيم الحيوانات الضالة في الصين ، مما يؤدي إلى تفاقم مشكلة رمي الحيوانات في الشوارع وبالتالي الضغط على مراكز إنقاذ الحيوانات التي تفتقر إلى الأموال.

اليوم العالمي للحيوانات المشردين

ويحتفل العالم كل عام اليوم العالمي للحيوانات المشردين التي لا مأوى لها في 15 أغسطس بهدف دعم الحيوانات الأليفة في الشوارع حول العالم وكانت بداية الفكرة منذ أنشأت الجمعية الدولية لحقوق الحيوان (ISAR) اليوم العالمي للحيوانات التي لا مأوى لها في عام 1992.

وكان يصادف يوم 15من شهر أغسطس، وهذا الحدث له أهمية كبيرة كونه يساعد على زيادة الوعي حول الزيادة السكانية في الكلاب والقطط التي تساهم في تشريد هذه الحيوانات في جميع أنحاء العالم.

هدف ISAR هو إبقاء قضية الزيادة السكانية في الكلاب والقطط أمام الجمهور حتى تحقيق النصر ويمكن للمجتمعات الإنسانية أن تعود إلى هدفها المتمثل في منع المعاناة بدلاً من الإنهاك بسبب القتل المتواصل.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه