;

الملاك الحارس: كلب ينقذ صاحبته من السفر إلى معقل كورونا

  • تاريخ النشر: الإثنين، 27 يناير 2020 آخر تحديث: الثلاثاء، 28 يناير 2020
الملاك الحارس: كلب ينقذ صاحبته من السفر إلى معقل كورونا

رب ضارة نافعة. ربما تنطبق هذه المقولة على ما حدث مع السيدة التايوانية التي فوجئت بكلبها ينقض على جواز سفرها ويمزقه، الأمر الذي ترتب عليه منعها من الذهاب في رحلة سفر كانت تخطط لها إلى مدينة ووهان الصينية.

الملاك الحارس: كلب ينقذ صاحبته من السفر إلى معقل كورونا

وشعرت سيدة تايوانية بالغضب الشديد، عندما عادت إلى منزلها في يوم 13 يناير/ كانون الثاني الجاري، لتجد كلبها كيمي مختبئاً تحت غطاء سريرها وبجانبه جواز سفرها الذي مزقه وألتفه لدرجة جعلته بلا قيمة، حينها كتبت على صفحتها التي تنشر عليها يومياتها مع كلبها عبر فيسبوك: أعود إلى الغرفة واكتشف هذا المشهد! يمكن لأي شخص أن يفسر لي؟ من يأخذ هذا الكلب بعيداً؟ وأرفقت رسالتها الغاضبة بمجموعة من الصور لجواز سفرها الممزق.

الملاك الحارس: كلب ينقذ صاحبته من السفر إلى معقل كورونا

في الوقت نفسه كانت صاحبة الكلب تخطط للسفر إلى مدينة ووهان الصينية بصحبة أسرتها للاحتفال برأس السنة القمرية الجديدة، إلا أن التلف الذي أحدثه الكلب بجواز سفرها تسبب في تأجيل حجز تذاكر السفر. بحسب موقع Lad Bible الإلكتروني.

بعد يوم واحد من الواقعة تحول غضب السيدة إلى فرحة عارمة دفعتها لوصف كلبها بالملاك الحارس، عندما علت الأخبار بانتشار فيروس كورونا القاتل من مدينة ووهان الصينية التي كانت تخطط للسفر إليها، وقرار السلطات بحصار المدينة وإغلاقها وتحويلها إلى حجر صحي.

بعد علم السيدة التايوانية بكارثة فيروس كورونا، وتأكدها من أن كلبها وفر عليها الكثير من الإجراءات التي كادت تبدأها لرحلة سفر قد لا تعود منها، عادت لتنشر نفس الصور على صفحتها بموقع فيسبوك لكن بتعليق مختلف حيث قالت: هل تتذكرون جواز السفر التالف؟ إنني أسحب شكواي، هذا الكلب هو ملاكي الحارس، فبعد تمزيقه جواز سفري علت أنباء انتشار الفيروس القاتل في المنطقة التي كنت أخطط للذهاب إليها، أنا أفكر في هذه الصدفة المؤثرة طوال الوقت، لحسن الحظ أن فتاي الصغير كان موجوداً وحماني ومنعني من السفر لنحتفل سوياً مع كل العائلة في أمان.

الملاك الحارس: كلب ينقذ صاحبته من السفر إلى معقل كورونا

وتمتلئ صفحة فيسبوك الخاصة بالسيدة التايوانية بصور لكلبها، وبعد واقعة جواز السفر، أصبحت السيدة وكلبها كيمي ذوي شهرة كبيرة على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث يشارك الناس قصتهما كمثال على حماية الحيوانات الأليفة لأصحابها خاصة الكلاب منها، حتى لو بدون قصد.

وجرى الإبلاغ عن فيروس كورونا الجديد في أواخر ديسمبر من عام 2019 في مدينة ووهان وسط الصين، بعدما تفشى في سوق للحيوانات الحية في المدينة، قبل انتشار الوباء في أرجاء عدة من البلاد، واتخاذ السلطات إجراءات صحية صارمة للوقاية.

الفيروس المنتشر حالياً هو نوع جديد من عائلة فيروسات كورونا التي قد تسبب أمراضاً غير مؤذية للإنسان كالزكام، لكنها قد تكون مصدراً لأمراض قاتلة مثل السارس.

تم نشر هذا المقال مسبقاً على سائح. لمشاهدة المقال الأصلي، انقر هنا