;

المرض النفسي ليس عارا هكذا تحدثت تولين البكري عن مرضها النفسي للجمهور

تولين البكري تفاجيء جماهيرها بإعلانها إصابتها باضطراب ثنائي القطب

  • تاريخ النشر: الإثنين، 29 يونيو 2020 آخر تحديث: الثلاثاء، 30 يونيو 2020
المرض النفسي ليس عارا هكذا تحدثت تولين البكري عن مرضها النفسي للجمهور

فاجأت الفنانة السورية تولين البكري جماهيرها  عندما كشفت لهم عن معاناتها من مرض ”اضطراب ثنائي القطب“ النفسي.

حيث قالت تولين البكري، في منشور لها نشرته عبر حسابها الشخصي على موقع ”فيسبوك“، إنها فخورة بمرضها ومحاولتها مكافحته.

وكانت تولين البكري قد كتبت: ”أنا مصابة باضطراب ثنائي القطب وفخورة بذلك رغم تقلباتي المزاجية التي لا تحتمل، لحظات جنوني وصولا لاكتئابي الحاد. أنا فخورة لمكافحتي حتى اليوم ضد نوباتي، ولو خيروني ثانية لاخترته طوعا. نحن تلك الفئة القليلة من المجتمع التي تشعر أكثر نطير فرحا لرؤية قوس قزح“.

وأضافت تولين: ”نحس بثقل العالم إذا ما شعرنا بالقلق ونحزن أيضا بشدة لموت شخصيتنا المفضلة. نحن طبيعيون لكن في نطاق أوسع كأي شخص آخر. نحن فقط نعيش أكثر“.

واختتمت منشورها قائلة ”المرض النفسي لم ولن يكون أبدا وصمة عار، سواء أردت الاعتراف بذلك أو لا“.

وعقب نشر هذه الكلمات تلقت تولين البكري الكثير من الدعم من جانب زملائها وأصدقائها من الفنانين ومتابعيها عبر حسابها مادحين قدرتها على التصالح مع المرض.

ويُذكر أن مرض اضطراب ثنائي القطب، أو ما يطلق عليه الاكتئاب الهوسي، من الأمراض النفسية المعقدة والحادة ومن الصعب معالجته، وهو حالة صحية عقلية تتسبب في تقلبات مزاجية مفرطة بينها الاكتئاب، ومن الممكن أن تؤثر تلك التقلبات على النوم والطاقة والقدرة على اتخاذ القرارات أو التفكير بوضوح.

كانت تولين البكري قد شاركت في دراما رمضان الماضي من خلال مسلسل ”مقابلة مع السيد آدم“ وقام ببطولته الفنان السوري غسان مسعود، وجسدت من خلاله دور ”الدكتورة ريتا“ والمسلسل من تأليف وإخراج فادي سليم.