;

المرأة الخارقة .. غلبت السرطان ودخلت جينيس كأكبر معمرة على كوكب الأرض

  • تاريخ النشر: الأحد، 10 مارس 2019
اليابانية كاني تاناكا

لم تتوقع اليابانية كاني تاناكا التي تبلغ من العمر 116 عاماً، أن تدخل موسوعة جينيس للأرقام القياسية كأكبر معمرة على كوكب الأرض، خاصة بعد مرضها بالسرطان، لتحقق بذلك حلماً يراودها منذ أن أتمت عامها المائة.

وكاني تاناكا من مواليد العام 1903، وهي السابعة بين ثمانية أطفال عاشت أحداث الحربين العالميتين الأولى والثانية. تزوجت في العام 1922 وأنجبت 4 أطفال، كما قامت بتبني طفل خامس.

وعندما وصلت كانيه تاناكا لـ103 من عمرها، اكتشف الأطباء أنها مصابة بمرض السرطان، لكنها تغلبت عليه واستطاعت العلاج منه.

واحتفل أفراد أسرة المعمرة اليابانية ومسؤولون محليون، بكاني تاناكا المقيمة في دار رعاية بمدينة فوكوكا في شمال اليابان، بمناسبة حصولها على شهادتين من موسوعة جينيس بأنها الأكبر سناً بين البشر حالياً وكذلك أكبر معمرة في العالم.

ووصفت تاناكا، لحظة منحها لقب أكبر معمرة في العالم بأنها الأكثر إثارة في حياتها، موضحة أن أكبر رجل معمر في العالم من اليابان ويدعي جيرويمون كيمورا وتوفي في عام 2013 عن عمر 116 عاماً و54 يوماً.

وما زالت تستمتع المعمرة اليابانية بدراسة الرياضيات وممارسة لعبة عطيل، اللوحية، كما تستيقظ في الساعة السادسة صباحاً يومياً، وتنام في الساعة التاسعة مساءً.

وكانت أطول النساء بقاءً على قيد الحياة على الإطلاق، الفرنسية جان كالمون التي عاشت 122 عاماً و164 يوماً ووافتها المنية في الرابع من أغسطس عام 1997.