;

الفلبين تدمر 21 سيارة فارهة في مشهد غريب: ما السبب في ذلك؟

  • تاريخ النشر: الإثنين، 21 يونيو 2021
الفلبين تدمر 21 سيارة فارهة في مشهد غريب: ما السبب في ذلك؟

بالتأكيد أياً منّا سيشعر بالغرابة حين يشاهد سيارة جديدة تُحطم وسيتساءل عن السبب، لكن أن تشاهد عرض مذبحة جماعية لسيارات فارهة باهظة الثمن، هذا سيثير التساؤل والاستعجاب، هذا ما فعلته الفلبين حيث دمرت حوالي 21 سيارة من بينها نسخة نادرة من ماكلارين 620.

مكتب الجمارك الفلبيني يدمر 21 سيارة فارهة مهربة

دمر مكتب الجمارك الفلبيني 21 سيارة مهربة بقيمة 1.2 مليون دولار هذا الأسبوع وسحقها في عرض سوف تشعر إنه مذبحة جماعية للسيارات، في حدثين منفصلين ومتزامنين في مانيلا وكاجايان دي أورو، حيث حُطمت 14 سيارة جيب ميتسوبيشي وسبع سيارات مختلفة الطراز.

تم الاستيلاء على جميع المركبات، المتجهة إلى مستلمين مختلفين، بعد وصولها إلى البلاد بشكل غير قانوني بين عامي 2018 و2020.

قائمة المركبات التي تم سحقها كافية لجعل أي محب للسيارة يرتجف حزناً ويتألم، حيث تتضمنت السيارات المحطمة، سيارة McLaren 620R الجديدة التي تشتمل على فتحات أمامية لامعة من ألياف الكربون ومجموعة داخلية من ألياف الكربون، كما أن لديها عادم MSO Defined Titanium SuperSports والذي يزيد من جهارة صوت الخفقان بما يصل إلى خمسة ديسيبل، أُنتج 225 نموذجاً فقط من الطراز بسعر حوالي 335 ألف دولار دون أي تخصيص إضافي.

من بين الطرازات الأخرى التي حطمت سيارات هيونداي جينيسيس ولوتس إكسيج S240 ومرسيدس بنز إس إل كاي وبنتلي فلاينج سبور وبورشه 911 C2S وتويوتا سولارا.

تحطيم السيارات ليس بالأمر الجديد على الحكومة الفلبينية، حيث أنه في عام 2017، أمر الرئيس رودريغو روا دوتيرتي بتدمير المركبات المهربة من أجل إرسال رسالة قوية مفادها أن "الحكومة جادة في جهودها لمكافحة التهريب" كما كتب مكتب الجمارك على الصفحة الرسمية في منشور على موقع فيسبوك.

هذا هو ثاني حدث لسحق السيارات في الفلبين هذا العام، في فبراير دمر مكتب الجمارك الفلبيني 17 سيارة بما في ذلك فورد رابيتر Ford F-150 Raptor وتويوتا لاندكروزر 2015 Toyota Land Cruiser وبنتلي كونتينتال 2007 Bentley Continental GT وهيونداي ستاريكس Hyundai Starex ورينج روفر إيفوك 2019 Land Rover Evoque وبورش Porsche 911.

تعرض الوكالة الحكومية مراراً المركبات التي تصادرها على وسائل التواصل الاجتماعي قبل تدميرها علناً، حيث أن في وقت سابق من هذا الشهر، تم العثور على فيراري Ferrari F430 Scuderia ومرسيدس بينز Mercedes Benz SLK 55 AMG ومرسيدس بينز Mercedes Benz E220 مخبأة داخل سفينة قادمة من اليابان تزعم أنها تنقل قطع غيار شاحنات مستعملة إلى الفلبين.

وتم العثور على بورش بوكستر ومرسيدس بنز SLK وتويوتا لاند كروزر2016 ونيسان GTR 2020 وشيفروليه كامارو ZL1 واثنتين من سيارات تويوتا MR2s من قبل المسؤولين في الشهر الماضي. [1]