;

الفشار يتسبب في وفاة مراهق: يجب عدم تكرار ما قام به

  • تاريخ النشر: الخميس، 06 أغسطس 2020
الفشار يتسبب في وفاة مراهق: يجب عدم تكرار ما قام به


حالة من الحزن عادت للسيطرة مجدداً على الكثير في بريطانيا بعد إعادة انتشار قصة وفاة طفل بشكل مأساوي بسبب وجبة فشار.

في التفاصيل التي نقلتها وكالات الأنباء، فقد  توفي فتى بريطاني بشكل مأساوي بعدما أصيب برد فعل تحسسي عقب تناوله الفُشار في السينما.

روبن بوسكيت 14 عاماً، يعاني من حساسية من حليب الأبقار، والبيض، وفول الصويا، وتعرض في وقت سابق للعديد من نوبات الحساسية التي نجا منها بفضل عقار الإيبين، لكنه نسي هذه المرة تناول الدواء قبل تناول الطعام.

الحادثة عادت للانتشار عبر منصات التواصل الإجتماعي، مؤخراً للتحذير من خطورة الحساسية التي تصيب الأطفال.

الفشار يتسبب في وفاة مراهق: يجب عدم تكرار ما قام به

الفشار

فقد استمعت المحكمة مؤخراً، لأسباب الوفاة بعد تحقيق مطول ومستمر، وجاء في تفاصيل القضية أنه في 18 أبريل 2018، تناول روبن الفشار أثناء مشاهدة فيلم مع والديه في سينما أوديون بالعاصمة البريطانية لندن.

وبعد أن شعر روبن بالإعياء، قررت أسرته العودة إلى المنزل في بلهام جنوب لندن، ليتناول الدواء، لكنهم لم يصلوا في الوقت المناسب، واشتدت نوبة الحساسية، وتوقف عن التنفس في غضون دقائق قليلة.

الفشار يتسبب في وفاة مراهق: يجب عدم تكرار ما قام به

حساسية الأطفال

وعلى الفور تولى مسعفون الإنعاش القلبي الرئوي، قبل نقله إلى مستشفى إيفلينا للأطفال في وسط لندن لكنه توفي في وقت لاحق.

  روبن لاعب واعد في فريق لهوكي الجليد بلندن، تم تشخيص إصابته وفقاً لقرار المحكمة بالحساسية من بعض المواد الغذائية منذ أن كان عمره 18 شهراً، وعانى أيضاً من الربو والتهاب الملتحمة والأكزيما.

وقالت الدكتورة سوزان تشانغ التي كانت شاهدة في القضية أمام المحكمة إن إصابة روبن بالربو تزيد من الحساسية الشديدة، وأنه توفي بنوبة تحسسية شديدة بعد تناول الفشار في السينما.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه