;

العثور على مدفع من الحرب العالمية الأولى مدفونًا تحت ملعب بيسبول

  • تاريخ النشر: الأحد، 20 ديسمبر 2020 آخر تحديث: الأربعاء، 23 ديسمبر 2020
العثور على مدفع من الحرب العالمية الأولى مدفونًا تحت ملعب بيسبول

قامت أطقم البناء التي كانت تحفر ملعبًا للبيسبول في أونتاريو باكتشاف مفاجئ لمدفع ألماني من حقبة الحرب العالمية الأولى مدفون تحت تل الرامي.

وقال مسؤولون في أمهيرستبرج إن أطقم العمل كانت تبحث في الملعب، الذي من المقرر أن يصبح موقعًا لمدرسة عامة جديدة، يوم الاثنين عندما اكتشفوا المدفع المنسي الذي كان معروضًا سابقًا في سينتينيال بارك.

مدفع

مدفع حربي

قال مسؤولو المدينة إن المدفع تم إحضاره إلى المدينة في عام 1922 وعرض بجانب تابوت في مدرسة أمهيرست الثانوية العامة وتم نقل النصب التذكاري إلى Centennial Park في عام 1971 لإفساح المجال لتوسيع المدرسة وتم دفن المدفع  تحت النصب التذكاري الذي تم تحديد أنه في حالة سيئة.

ولكنه تم نسيان المدفع عندما تم نقل النصب التذكاري مرة أخرى في الثمانينيات وتحولت المنطقة إلى ملعب بيسبول مع بقاء البندقية مدفونة تحتها وقال مجلس مدرسة مقاطعة إسيكس الكبرى إن المدفع يتم التبرع به لمدينة أمهيرستبرج.

وقال ألدو ديكارلو، عمدة أمهيرستبيرج، لـ CBC News: "لقد تلقينا بالفعل اتصالات من عدد من الجمعيات التاريخية العسكرية المهتمة بما نفعله بها وقد عرضت حتى المساعدة في ترميمه وأعتقد أن الأهمية التاريخية لا يمكن المبالغة فيها، إنها حقًا شيء رائع العثور عليه مرة ثانية".

قال كيفن فوكس، مدير السياسات واللجان في Amherstburg والمشغل السابق لمتحف Kingsville العسكري، إن المدفع هو واحد من عدد قليل جدًا من هذا النوع الذي لا يزال سليماً.

وبحسب فوكس "خلال الحرب العالمية الثانية، عندما كانت هناك حاجة إلى الخردة المعدنية، تم تدمير العديد من جوائز الحرب بالفعل للمساهمة في المجهود الحربي، لذلك، بينما كانت هناك أمثلة عديدة كانت موجودة وانتشرت في جميع أنحاء البلاد".

مدفع

الحرب العالمية الثانية

حربًا عالمية استمرت من عام 1939 إلى عام 1945 وشاركت فيها الغالبية العظمى من دول العالم بما في ذلك جميع القوى العظمى لتشكيل تحالفين عسكريين متعارضين: الحلفاء والمحور.

وكان العالم في حالة حرب شاملة شارك فيها بشكل مباشر أكثر من 100 مليون فرد من أكثر من 30 دولة وألقى المشاركون الرئيسيون بكامل قدراتهم الاقتصادية والصناعية والعلمية وراء المجهود الحربي مما أدى إلى عدم وضوح التمييز بين الموارد المدنية والعسكرية.

وكانت الحرب العالمية الثانية أكثر النزاعات دموية في تاريخ البشرية حيث أسفرت عن مقتل ما بين 70 و 85 مليونًا مع مقتل مدنيين أكثر من العسكريين، مات عشرات الملايين من الناس بسبب الإبادة الجماعية بما في ذلك الهولوكوست والموت مع سبق الإصرار من الجوع والمذابح والمرض.

ولعبت الطائرات دورًا رئيسيًا في الصراع بما في ذلك القصف الاستراتيجي للمراكز السكانية وتطوير الأسلحة النووية والاستخدامان الوحيدان لمثل هذا في الحرب.

ويُعتقد عمومًا أن الحرب العالمية الثانية قد بدأت في 1 سبتمبر 1939 مع غزو بولندا من قبل ألمانيا وإعلان الحرب اللاحقة على ألمانيا من قبل فرنسا والمملكة المتحدة في الثالث.

معاهدات الحرب العالمية الثانية

من أواخر عام 1939 إلى أوائل عام 1941 في سلسلة من الحملات والمعاهدات، غزت ألمانيا أو سيطرت على الكثير من أوروبا القارية، وشكلت تحالف المحور مع إيطاليا واليابان، إلى جانب دول أخرى في وقت لاحق.

وبموجب معاهدة مولوتوف ريبنتروب في أغسطس 1939، قسمت ألمانيا والاتحاد السوفيتي وضمت مناطق جيرانهم الأوروبيين: بولندا وفنلندا ورومانيا ودول البلطيق، بعد بدء الحملات في شمال إفريقيا وشرق إفريقيا وسقوط فرنسا في منتصف عام 1940.

استمرت الحرب في المقام الأول بين قوى المحور الأوروبي والإمبراطورية البريطانية مع الحرب في البلقان، معركة بريطانيا الجوية، الغارة، ومعركة الأطلسي، في 22 يونيو 1941، قادت ألمانيا قوى المحور الأوروبي في غزو الاتحاد السوفيتي وفتحت الجبهة الشرقية، أكبر مسرح بري للحرب في التاريخ وحاصرت المحور وهو الفيرماخت الألماني في حرب استنزاف.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه