;

العثور على حمامة الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن الهاربة في ملبورن

  • تاريخ النشر: الجمعة، 15 يناير 2021
العثور على حمامة الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن الهاربة في ملبورن

تعرضت حمامة أمريكية يعتقد أنها ضلت مسافة 9000 ميل ما يوازي 14.480 كيلومترًا من منزلها للسلطات الأسترالية في رفرف يوم الخميس بعد ظهورها في فناء خلفي في ملبورن بعد أن تهربت من قواعد الحجر الصحي الصارمة.

ذكرت وسائل إعلام محلية أن كيفن تشيلي بيرد اكتشف الحمام الهزيل الموسوم بفرقة في الكاحل خارج منزله في يوم الملاكمة وقال تشيلي بيرد لصحيفة هيرالد صن، إن الطائر الذي أطلق عليه اسم "جو" على اسم الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن فُقد خلال سباق أمريكي في أكتوبر الماضي وتم تعقبه إلى مالكه في ألاباما.

وقال للصحيفة "الشيء الوحيد الذي يمكن أن نفكر فيه هو أنه في هذا السباق خرج عن مساره وخرج إلى البحر وهبط على متن قارب وتوقف في رحلة."

ربما كان قد سئم (دونالد) ترامب وقرر المغادرة وتسببت رحلة الحمام الملحمية في ارتباك وسائل الإعلام المحلية لكن مع وصول الأخبار إلى السلطات ، أصبح الطائر هاربًا لتخطي إجراءات الدخول الصارمة في أستراليا.

وقالت متحدثة باسم وزارة الزراعة في بيان "بما أنه لم يكن معدا قانونيا للاستيراد، فإن الحالة الصحية لهذا الطائر وأي شخص آخر كان على اتصال به في منشئه وقبل وصوله إلى أستراليا غير معروفة".

وتابعت: "إنه يشكل خطرًا مباشرًا على الأمن البيولوجي على حياة الطيور الأسترالية وصناعة الدواجن لدينا"، وقالت الوزارة إنه سيتعين تدميرها بشكل إنساني إذا جاءت من الولايات المتحدة دون المرور بالحجر الصحي.

من غير المحتمل أن تنقذ التغطية الصحفية الأخيرة الحمامة جو، هدد مسؤولون أستراليون سابقًا بالقتل الرحيم للكلاب التي تنتمي للنجم السينمائي جوني ديب وزوجته آنذاك آمبر هيرد ، بعد أن فشلوا في الكشف عن الحيوانات الأليفة في أوراق الهجرة.

تمكن زوج هوليوود من إنقاذ كلاب يوركشاير الخاصة بهم برحلة سريعة خارج البلاد. ومع ذلك ، بما أن مالك جو لا يزال يتحدث فقد يضطر الهارب ذو الريش إلى الجناح الصحي.

حمام المسابقات

هو من فصيلة Columba livia domestica هو نوع فرعي من الحمام مشتق من الحمامة الصخرية تسمى أيضًا حمامة الصخور، الحمام الصخري هو أقدم طائر مستأنس في العالم تذكر الألواح المسمارية لبلاد الرافدين تدجين الحمام منذ أكثر من 5000 سنة ، كما تفعل الهيروغليفية المصرية، تشير الأبحاث إلى أن تدجين الحمام حدث منذ 10 آلاف عام. 

قدم الحمام مساهمات ذات أهمية كبيرة للبشرية وخاصة في أوقات الحرب، تم استخدام قدرة الحمام الزاجل من خلال جعلهم رسلًا، حمل ما يسمى الحمام الحربي العديد من الرسائل الحيوية وبعضها تم تكريمه لخدماتهم منها ميداليات مثل Croix de guerre مُنحت إلى Cher Ami ، وميدالية Dickin الممنوحة للحمام جي. تم منح جو وبادي ، من بين 32 آخرين ، إلى الحمام مقابل خدماتهم في إنقاذ الأرواح البشرية.

تدريب الحمام

يمكن للحمام المدرب العودة إذا تم إطلاق سراحه في مكان لم يسبق له زيارته من قبل والذي قد يصل إلى 1000 كم، هذه القدرة تتطلب نوعين من المعلومات الأول يسمى إحساس الخريطة هو موقعهم الجغرافي والثاني إحساس البوصلة هو الاتجاه الذي يحتاجون إليه للطيران من موقعهم الجديد للوصول إلى منازلهم.

ومع ذلك فإن كلا من هذه الحواس تستجيب لعدد من الإشارات المختلفة في مواقف مختلفة. المفهوم الأكثر شيوعًا لكيفية قدرة الحمام على القيام بذلك هو قدرته على استشعار المجال المغناطيسي للأرض بأنسجة مغناطيسية صغيرة في رؤوسهم (الحس المغناطيسي).

نظرية أخرى هي أن الحمام لديه حاسة البوصلة والتي تستخدم موضع الشمس جنبًا إلى جنب مع الساعة الداخلية، لتحديد الاتجاه.

ومع ذلك فقد أظهرت الدراسات أنه إذا تسبب الاضطراب المغناطيسي أو تغيرات الساعة في تعطيل هذه الحواس فلا يزال بإمكان الحمام العودة إلى المنزل ويشير التباين في تأثيرات التلاعب إلى حاسة الحمام هذه إلى أن هناك أكثر من تلميح يعتمد على التنقل ويبدو أن إحساس الخريطة هذا يعتمد على مقارنة الإشارات المتاحة

تكاثر الطيور

يتكاثر الحمام الداجن بطريقة مشابهة لحمام الصخور البرية بشكل عام، سيختار البشر شركاء التربية يمكن أحيانًا استبدال حليب المحاصيل أو حليب الحمام الذي تنتجه الطيور الأم من الذكور والإناث ببدائل صناعية.

ويتمتع الحمام بحماية كبيرة لبيضه وفي بعض الحالات سيبذل قصارى جهده لحماية بيضه المنتج، ومن المعروف أنه يسعى للانتقام من أولئك الذين يتدخلون في عملية إنتاجهم. يُطلق على صغار الحمام اسم الصراصير أو الخنادق

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه