;

الصدفة تقود رجل للعثور على نظارة غاندي: عرضها للبيع برقم خيالي

  • تاريخ النشر: الإثنين، 10 أغسطس 2020
الصدفة تقود رجل للعثور على نظارة غاندي: عرضها للبيع برقم خيالي

زعيم الاستقلال الهندي المهاتما غاندي يعتبره الكثير أيقونة من أيقونات العالم، ومؤخراً تحولت نظارته الشخصية لمحل اهتمام الكثير وخاصة مستخدمي منصات التواصل الإجتماعي.

السبب في الاهتمام بنظارته هو حين عثر خبير مزادات إنجليزي على نظارته، داخل صندوق بريد دار مزادات بإحدى المناطق الصناعية المزدحمة.

ووفقاً للتقارير الصحافية فقد توجه بائع المزادات آندي ستو إلى عمله وكان يفحص صناديق البريد في مكتبه في منطقة صناعية في بريستول جنوب غرب إنجلترا، وقال "ستو": "لقد رأيت مظروفًا يتدلى من صندوق بريدنا.. في الواقع، حرفيًا، يتدلى خارج الصندوق".

الصدفة تقود رجل للعثور على نظارة غاندي: عرضها للبيع برقم خيالي

المهاتما غاندي

وأضاف: "عندما فتح أحد الزملاء الظرف، اكتشفوا المحتويات غير العادية، نظارة مطلية بالذهب ذات إطار دائري.. كانت معها ورقة صغيرة مكتوب عليها هذه تخص غاندي، وأُعطيت إلى عمي".

وأشار ستو إلى أنه اتصل برقم الهاتف الموجود على الرسالة، وتتبع بائع القطعة، الذي كان رجلاً مسنًا من سكان المنطقة المحليين.

وأخبر الرجل ستو أن النظارة قد مررت إليه من عمه، الذي أخبره أن غاندي أعطاها له أثناء تواجده في جنوب أفريقيا.

الصدفة تقود رجل للعثور على نظارة غاندي: عرضها للبيع برقم خيالي

نظارة غاندي

عن الأمر، قالت دار إيست مزادات بريستول في دليل القطعة وفقاً للصحف العالمية: "العم كان يعمل في شركة بريتش بتروليوم في ذلك الوقت وكان يقيم في جنوب أفريقيا، ويمكن الافتراض أن غاندي منحه النظارة للتعبير عن شكره على بعض الأعمال الصالحة".

 وتابع الرجل: "بدأنا في إجراء بعض الأبحاث وأدركنا أنها تستحق قدرًا كبيرًا من المال"، ولفت إلى أن سعر النظارة يتراوح بين 10 آلاف و15 ألف إسترليني (13- 19.5 ألف دولار أمريكي)، ومن المتوقع بيعها  بمبلغ كبير نظراً لقيمتها الكبيرة.

وتابع الرجل حديثه قائلاً: "لقد اتصلت بمالك النظارة مجدداً  وأعتقد أنه كاد يسقط من كرسيه عندما علم كم السعر الذي سنقدرها به".

أضاف: "البائعون بالمزادات بحثوا في الجدول الزمني للقطعة، وهم واثقون من أن قصته حقيقية، التواريخ والحقائق تتطابق بشكل جيد.. الرجل يبلغ من العمر 80 عاما- لا أعتقد أنه اختلقها في رأسه".

ومن المقرر أن تباع النظارة في مزاد علني بأكثر من 19 ألف دولار في 21 أغسطس/آب الجاري.