;

الشيخة عائشة بن راشد أول بحرينية تقود طائرة عسكرية

  • تاريخ النشر: الخميس، 12 يوليو 2018
الشيخة عائشة بن راشد أول بحرينية تقود طائرة عسكرية

نجحت الشيخة عائشة بن راشد آل خليفة في تحقيق إنجاز كبير للمرأة البحرينية لم تشهده البلاد من قبل، حيث تمكنت من قيادة طائرة عسكرية وأصبحت أول بحرينية تقول طائرة في تاريخ البلاد.

شاهد أيضًا: شاهد احتفالات الفرنسيين بالوصول لنهائي مونديال روسيا

الشيخة عائشة بن راشد أول بحرينية تقود طائرة عسكرية

حضر مراسم هذا الإنجاز التاريخي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس وزراء البحرين، وظهر في عدد من الصور مع الشيخة عائشة بن راشد.

الشيخة عائشة بن راشد أول بحرينية تقود طائرة عسكريةوتمكنت الشيخة عائشة من الإقلاع بالطائرة القتالية طراز هوك، من قاعدة الشيخ عيسى الجوية، حيث ظلّت في الجو لمدة ساعة استعرضت فيها قدراتها في التحكم بالطائرة.

الشيخة عائشة بن راشد أول بحرينية تقود طائرة عسكريةوتحمل الشيخة عائشة رتبة ملازم ثانٍ، وتعتبر أول امرأة بحرينية تقود طائرة عسكرية في تاريخ سلاح الجو الملكي البحريني.

من جانبه قال الأمير خليفة بن سلمان رئيس الوزراء إنه هذا الحدث يعتبر إنجاز تاريخي مشهود، وحدث فريد من نوعه، يُظهر روح التحدي لدى المرأة البحرينية، وإصرارها على خدمة البلاد. فيما المشير الركن الشيخ خليفة بن أحمد آل خليفة القائد العام لقوة دفاع البحرين أن عائشة صنعت إنجازًا تاريخيًا في سلاح الجو الملكي البحريني بقيادتهتا الطائرة الحربية.