;

الدلافين تشارك في سباق سباحة يخطف القلوب في كاليفورنيا

  • تاريخ النشر: الأحد، 11 أبريل 2021
الدلافين تشارك في سباق سباحة يخطف القلوب في كاليفورنيا

تعد الدلافين من الكائنات البحرية التي يحب الإنسان مشاهدتها خاصة عندما تقفز فوق الماء أو تسبح على سطحه، كما يظهر في مقطع فيديو تم التقاطه على أحد الشواطئ الأمريكية.

مقطع فيديو

وفي مقطع فيديو يظهر مئات الدلافين وهي تسبح في مجموعات على سطح الماء بالقرب من شواطئ كاليفورنيا بالولايات المتحدة الأمريكية، بحسب إحدى الصحف الأمريكية.
وتقول الصحيفة إن إحدى قنوات يوتيوب نشرت مقطع فيديو لدلافين تسبح معا في مجموعات في مشهد رائع جدا يجمع بين جمال البحر وجمال هذه المخلوقات البحرية.

الدلافين 

Dolphin هو اسم شائع للثدييات المائية داخل الحيتان تحت الحمراء ويشير مصطلح دولفين عادة إلى العائلات الموجودة

  • دلفينيداي (الدلافين المحيطية) 
  • وبلاتانيستيداي (الدلافين النهرية الهندية)
  •  وإينيدي (دلافين نهر العالم الجديد)
  • وبونتوبوريدي (الدلافين قليلة الملوحة)
  • وليبوتيداي المنقرضة (بيجي أو النهر الصيني)
  • وهناك 40 نوعًا موجودًا تسمى الدلافين.

ويتراوح حجم الدلافين من دلفين ماوي بطول 1.7 متر (5 أقدام و 7 بوصات) و 50 كيلوجرام (110 رطل) إلى 9.5 متر (31 قدمًا 2 بوصة) و 10 أطنان (11 طنًا قصيرًا) الحوت القاتل.

وتظهر العديد من الأنواع مثنوية الشكل الجنسي حيث أن الذكور أكبر من الإناث، لديهم أجسام مبسطة وطرفان تم تعديلهما إلى زعانف وعلى الرغم من أنها ليست مرنة تمامًا مثل الفقمات إلا أن بعض الدلافين يمكنها السفر بسرعة 29 كم / ساعة (18 ميلاً في الساعة) لمسافات قصيرة.

وتستخدم الدلافين أسنانها المخروطية الشكل لالتقاط الفريسة سريعة الحركة، لديهم سمع متطور يتكيف مع كل من الهواء والماء ومتطور بشكل جيد بحيث يمكن للبعض أن يعيش حتى لو كانوا مكفوفين.

معلومات عن الدلافين

بعض الأنواع مهيأة جيدًا للغوص إلى أعماق كبيرة ولديهم طبقة من الدهون تحت الجلد للتدفئة في الماء البارد.
على الرغم من انتشار الدلافين على نطاق واسع إلا أن معظم الأنواع تفضل المياه الأكثر دفئًا في المناطق المدارية لكن بعضها مثل دلفين الحوت الأيمن تفضل المناخات الباردة.

وتتغذى الدلافين بشكل كبير على الأسماك والحبار لكن القليل منها مثل الحوت القاتل يتغذى على الثدييات الكبيرة مثل الفقمة.

وتتزاوج ذكور الدلافين عادةً مع عدة إناث كل عام ولكن الإناث تتزاوج فقط كل سنتين إلى ثلاث سنوات وتولد العجول عادة في أشهر الربيع والصيف وتتحمل الإناث المسؤولية الكاملة عن تربيتها.

وتصوم أمهات بعض الأنواع ويرضعن صغارهن لفترة طويلة نسبيًا، تنتج الدلافين مجموعة متنوعة من الأصوات عادةً في شكل نقرات وصفارات.

يتم أحيانًا اصطياد الدلافين في أماكن مثل اليابان في نشاط يُعرف باسم صيد الدلافين إلى جانب قيادة الصيد ويواجهون أيضًا تهديدات من الصيد العرضي وفقدان الموائل والتلوث البحري.

وتم تصوير الدلافين في مختلف الثقافات في جميع أنحاء العالم، تظهر الدلافين أحيانًا في الأدب والسينما كما هو الحال في سلسلة الأفلام Free Willy. يتم الاحتفاظ بالدلافين أحيانًا في الأسر ويتم تدريبها على أداء الحيل.

وأكثر أنواع الدلافين شيوعًا في الأسر هو الدلفين قاروري الأنف بينما يوجد حوالي 60 حوتًا قاتلًا أسيرًا.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه