;

الحديقة القرآنية في دبي: تجسيد حي للمعجزات النبوية المذكورة في القرآن

  • تاريخ النشر: الخميس، 11 أبريل 2019 آخر تحديث: الأحد، 05 أبريل 2020
الحديقة القرآنية في دبي: تجسيد حي للمعجزات النبوية المذكورة في القرآن

افتتحت في دبي مؤخرًا حديقة القرآن أو الحديقة القرآنية، حيث بدأ الزوار يتوافدون عليها لمشاهدة المناظر الطبيعية والبساتين التي تحكي القصص القرآني.

وبحسب ما ذكرته تقارير إخبارية، فإن الحديقة القرآنية في دبي مساحتها 64 هكتارًا، وتضم 12 بستانًا، تنتشر فيهم العديد من أنواع الأشجار التي وُرد ذكرها في القرآن، مثل أشجار التين والزيتون والأعناب والرمان. 

كما أنها تضم كهف المعجزات الذي يضم عروضًا مجسمة لعدد من المعجزات التي ذُكرت في القرآن، مثل قصة النبي عيسى الذي صنع طيرًا من الطين، بالإضافة إلى بحيرة مشقوقة تُمثل شق النبي موسى للبحر بعصاه.

وأشارت التقارير إلى أن الحديقة التعليمية التي تستهدف جذب المسلمين وغير المسلمين، تسعى لتسليط الضوء على الاستخدامات الطبية المتعددة للنباتات المذكورة في القرآن والسنة.

وقد نجحت حديقة القرآن في دبي في اجتذاب حوالي 100 ألف زائر في أول أسبوع من افتتاحها، خاصة مع زيادة الطلب على المزارات الدينية في الإمارات.

ومن جانبها، فقد نشرت بلدية دبي مقطع فيديو عبر حسابها على تويتر، يستعرض أهم الأماكن الموجودة في الحديقة، معلقة عليه: "الحديقة القرآنية هي مشروع ثقافي عصري وتجسيد حي للمعجزات النبوية المذكورة في القرآن الكريم، كما تحصر وتجمع الحديقة أهم النباتات التي ورد ذكرها في القرآن الكريم والسنة النبوية الشريفة"
 

جدير بالذكر أن الحديقة التي تم افتتاحها مؤخرًا بشكل رسمي، تقع في منطقة الخوانيج، حيث تم افتتاحها بشكل جزئي خلال العام الماضي، قبل أن تفتح أبوابها بشكل كامل أمام الزوار قبل أيام قليلة.

تم نشر هذا المقال مسبقاً على سائح. لمشاهدة المقال الأصلي، انقر هنا