;

الإقامة الذهبية: مي عمر وزوجها ليسوا أول من حصل على التأشيرة الذهبية

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 22 يونيو 2021 آخر تحديث: الأربعاء، 23 يونيو 2021
الإقامة الذهبية: مي عمر وزوجها ليسوا أول من حصل على التأشيرة الذهبية

تصدرت الفنانة المصرية مي عمر وزوجها المصري محمد سامي، مخرج، محركات البحث على جوجل وعلى وسائل التواصل الاجتماعي بعد حصولهما على الإقامة الذهبية في الإمارات.

الإقامة الذهبية

منح الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، حاكم دبي ونائب رئيس دولة الإمارات، الإقامة الذهبية لعدد من النجوم وهذه التأشيرة الذهبية تمنح لأفضل وألمع المواهب الوافدة في دولة الإمارات العربية المتحدة للتمتع وتتضمن مميزات من بينهم الإقامة لمدة 10 سنوات في الإمارات وتشمل مزايا أخرى متعلقة بالتأشيرة للزوج والزوجة والأبناء ودخولهم للدولة دون وجود ضامن لهم هناك.

ويتم منح هذه التأشيرة الذهبية للشخصيات المختلفة تقديراً لإسهاماتهم المتميزة في مجالات عملهم، ومن يحصل عليه يستطيع أن يكفل عمالة مساعدة بما لا يزيد على 3 عمال مثل مستشار أو مدير تنفيذي له مع أفراد أسرهم.

والمؤهلين للحصول على التأشيرة الذهبية في الإمارات هم: المستثمرين ورواد الأعمال وأصحاب المواهب التخصصية والباحثين في مجالات العلوم والمعرفة، وذلك من أجل تسهيل مزاولة الأعمال وخلق بيئة استثمارية جاذبة ومشجعة على نمو ونجاح الأعمال للمستثمرين ورجال الأعمال والموهوبين.

مي عمر

ومنح الشيخ محمد بن راشد الفنانة مي عمر وزوجها المخرج محمد سامي التأشيرة الذهبية لدخول دولة الإمارات العربية والحصول على مميزاتها مثلما أوضحنا أعلاه.

وقامت الفنانة مي عمر بنشر صورة لمدينة دبي على تطبيق التواصل الاجتماعي إنستغرام وكتبت: "خالص الشكر لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم على منحي الإقامة الذهبيه في دولة الإمارات العربيه المتحدة، وشكر خاص لهيئة الثقافة والفنون بدبي على دعمها الدائم للفنانين والمبدعين .حفظ الله دولة الإمارات حكومة وشعبا".

ولكنها ليست الفنانة الأولى التي تحصل على الإقامة الذهبية سبقها عدد من الفنانيين المصريين.

محمد رمضان

حصل الفنان محمد رمضان على الإقامة الذهبية خلال الفترة الماضية وكتب عبر صفحته الرسمية على موقع أنستغرام: "شكرًا حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد، حفظه الله، وشكرًا حكومة دبي على أجمل هدية التأشيرة الذهبية لدولة الإمارات العربية المتحدة، حفظها الله، وحفظ حكامها وشعبها الغالي، ثقة في الله نجاح".

هاني شاكر

تم منح الفنان هاني شاكر وأسرته مؤخراً أيضاً الإقامة الذهبية وقاما بمشاركة صورة عائلية مع زوجته بعد الحصول على الإقامة الذهبية عبر حسابه في  على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك وكتب: "كل الشكر والتقدير لدولة الإمارات الحبيبة على هدية الإقامة الذهبية لي ولزوجتي، وتمنياتي لدولة الإمارات الحبيبة شعبًا وحكومة بدوام النجاح والازدهار".

وتتضمنت قائمة الفنانين الحاصلين على الإقامة الذهبية: الفنان خالد سليم والفنانة نيللي كريم والإعلامية بوسي شلبي والإعلامية وفاء الكيلاني المخرجة إيناس الدغيدي.
 

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه