;

الأميرة ديانا: بيع سيارتها فضية اللون الشهيرة بمبلغ 72 ألف دولار

  • تاريخ النشر: الخميس، 01 يوليو 2021
الأميرة ديانا: بيع سيارتها فضية اللون الشهيرة بمبلغ 72 ألف دولار

بيعت سيارة فورد إسكورت التي كانت مملوكة لديانا أميرة ويلز يوم الثلاثاء الماضي إلى متحف في أمريكا الجنوبية بأكثر من 50 ألف جنيه إسترليني (72000 دولار و 58100 يورو).

سيارة الأميرة ديانا

وكان قدم الأمير تشارلز سيارة الصالون الفضية 1.6 لتر جيا للسيدة ديانا سبنسر كهدية خطوبة في مايو 1981، قبل شهرين من حفل زفافهما الخيالي في كاتدرائية سانت بول.

تم بيع السيارة التي تم شراؤها في مزاد علني مقابل 6000 من قبل تاجر تحف في عام 1982 إلى مزايد عبر الهاتف مقابل 52640 جنيهًا إسترلينيًا (72800 دولارًا تقريبًا) بما في ذلك ضريبة المبيعات وأقساط المشتري.

قال لويس رابيت من مزادات ريمان دانسي في كولشيستر بجنوب شرق إنجلترا إن العارض الفائز كان متحفًا في أمريكا الجنوبية حيث سيتم الآن شحن السيارة.

وأضاف: "كان الاهتمام كبيرًا قبل المزاد في أمريكا الجنوبية دليل على مستوى الاهتمام العالمي للسيارة".

لا تزال السيارة تحمل لوحة التسجيل البريطانية الأصلية WEV 297W والطلاء والمفروشات ولديها 83000 ميل (133575 كيلومترًا) على مدار الساعة وكان من المتوقع بيعها بمبلغ يتراوح بين 30 ألف و 40 ألف جنيه استرليني.

الأميرة ديانا

توفيت ديانا عن عمر يناهز 36 عامًا في حادث سيارة فائق السرعة في باريس في أغسطس 1997 أثناء محاولتها الهروب من المصورين المصورين على دراجات نارية.

سيكشف ابناها ، الأميران وليام وهاري الخميس عن تمثال جديد في منزلها السابق في قصر كنسينغتون في لندن في عيد ميلادها الستين.

ولدت الراحلة ديانا أميرة ويلز في 1 يوليو 1961 في نورفولك وحصلت على أسلوب الليدي ديانا سبنسر في عام 1975 عندما ورث والدها إيرلدوم وتزوجت السيدة ديانا سبنسر من أمير ويلز في كاتدرائية القديس بولس بلندن في 29 يوليو 1981.

خلال زواجها قامت الأميرة بمجموعة واسعة من الواجبات الملكية، كانت العائلة مهمة جدًا للأميرة التي أنجبت ولدين: الأمير وليام والأمير هنري (هاري) وبعد طلاقها من أمير ويلز، استمرت الأميرة في اعتبارها عضوًا في العائلة المالكة.

وكانت الابنة الصغرى للفيكونت ألتورب والآن الراحل إيرل سبنسر (الثامن) والسيدة شاند كيد، ابنة البارون فيرمي الرابع، حتى ورث والدها Earldom كانت تحمل لقب The Honorable Diana Spencer.

تلقت الليدي ديانا تعليمها أولاً في مدرسة إعدادية قاعة ريدلسورث في ديس، نورفولك، ثم في عام 1974 انتقلت إلى ويست هيث، بالقرب من سيفينوكس.

في 24 فبراير 1981 تم الإعلان رسميًا عن زواج السيدة ديانا من أمير ويلز، تعرفت عائلاتهم على بعضهم البعض لسنوات عديدة كجيران في ساندرينجهام حتى عام 1975 والتقت السيدة ديانا والأمير مرة أخرى عندما تمت دعوته إلى عطلة نهاية الأسبوع في Althorp في نوفمبر 1977.

تزوجا في كاتدرائية القديس بولس في لندن في 29 يوليو 1981 في حفل استقطب مشاهدي التلفزيون والإذاعة على مستوى العالم يقدر بنحو 1،000 مليون شخص ومئات الآلاف من الناس اصطفوا في الطريق من قصر باكنغهام إلى الكاتدرائية، كان حفل الزفاف في قصر باكنغهام.

كانت الأميرة أول امرأة إنجليزية تتزوج وريثًا للعرش لمدة 300 عام (عندما تزوجت آن هايد من جيمس الثاني الذي انحدرت منه الأميرة).

وارتدت العروس فستانًا حريريًا من قماش التفتا مع قطار طوله 25 قدمًا من تصميم Emanuels وثبت حجابها في مكانه بواسطة تاج الماس من عائلة سبنسر وحملت باقة من الغردينيا فريزيا بيضاء الورود الذهبية والأوركيد الأبيض و ستيفانوتيس.

في ديسمبر 1992 أُعلن أن أمير ويلز وأميرة ويلز قد اتفقا على الانفصال وأقامت الأميرة في منزلها ومكتبها في قصر كينسينغتون بينما كان مقر الأمير في قصر سانت جيمس واستمر في العيش في هايغروف.

في نوفمبر 1995 أجرت الأميرة مقابلة تلفزيونية تحدثت خلالها عن تعاستها في حياتها الشخصية وضغوط دورها العام، طلق الأمير والأميرة في 28 أغسطس 1996.

استمر الأمير والأميرة في تقاسم المسؤولية المتساوية عن تربية أطفالهما واستمر اعتبار الأميرة عضوًا في العائلة المالكة.