;

المدن العائمة ستكون الأكثر انتشارًا في العالم.. والسر

  • NogoumFMبواسطة: NogoumFM تاريخ النشر: الإثنين، 08 أبريل 2019
الأمم المتحدة تسعى لبناء مدن عائمة لهذا السبب

تسعى عدد كبير من الدول والمنظمات إلى حماية الأرض من ارتفاع مستوى سطح البحر خلال الفترات الماضية، خاصة أن 90 % من أكبر بلدان العالم معرضة لخطر الفيضان إذا ذابت الأنهار الجليدية.

ووفقا للخبر الذي قرأته زهرة رامي عبر برنامج «عيش صباحك»، على «نجوم إف إم»، اليوم الإثنين، فإن الأمم المتحدة تدرس حاليًا إمكانية بناء مدن عائمة لمواجهة ارتفاع مستوى سطح البحر مؤخرًا.

ويتعاون برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية، وهي وكالة تابعة للأمم المتحدة مهتمة بالمستوطنات البشرية، مع معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا ونادي المستكشفين، وهو مجتمع محترف لتعزيز هذا المفهوم.

المدن العائمة ستكون الأكثر انتشارًا في العالم.. والسر

من جانبها، أكدت الماليزية ميمونة شريف المدير التنفيذي للبرنامج: “في الوقت الذي يزداد فيه تغيّر المناخ وتزايد عدد الناس الذين يتجمعون في الأحياء الفقيرة بالمدينة، فإن المدن العائمة هى إحدى الحلول الممكنة”.

وتخطط الأمم المتحدة إلى بناء نموذج أولي مفتوح للجمهور في غضون أشهر، حيث تأمل أن ترسو على النهر الشرقي بجوار مقر الأمم المتحدة.

وحذر البعض من أن المدن قد تكون في نهاية المطاف مخصصة للأثرياء للغاية، وهو خطر يهدف المشروع الجديد إلى معالجته، من خلال استكشاف منازل مخصصة للأكثر احتياجًا أيضًا.

المدن العائمة ستكون الأكثر انتشارًا في العالم.. والسر

التدوينة الأمم المتحدة تسعى لبناء مدن عائمة لهذا السبب ظهرت أولاً على نجوم إف إم.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه