;

استخدمت كريم تفتيح البشرة لسنوات: ما حدث لها يصعب تصديقه

  • تاريخ النشر: الأحد، 29 ديسمبر 2019
استخدمت كريم تفتيح البشرة لسنوات: ما حدث لها يصعب تصديقه

ينصح الأطباء دائماً باستخدام مستحضرات العناية بالبشرة بانتظام سواء كان ذلك من خلال كريمات ليلية أو نهارية لكن ما تعرضت له سيدة أمريكية كان غير متوقع على الإطلاق.
السيدة التي رفضت الإعلان عن شخصيتها كانت تستخدم كريمات العناية بالبشرة الليلية بشكل منتظم منذ سنوات لكن بدأت تعاني منذ فترة من آثار جانبية دون أن يتعرف الأطباء على السر وراء مرضها المفاجئ.


السيدة البالغة من العمر 47 عاماً عانت من تشنج شديد في الأطراف إلا أن حالتها ازدادت سوءاً وفقدت القدرة على الحركة نتيجة للتسمم بالزئبق وظل السؤال كيف تعرضت السيدة لهذه الكمية الكبيرة من الزئبق؟
حتى اكتشف الطبيب المعالج لها أنها تستخدم أحد مستحضرات العناية بالبشرة التي تحتوي على نسبة ضئيلة جداً من الزئبق العضوي وهو مادة سامة جداً ومع الاستخدام المستمر لسنوات عانت من مشاكل صحية.
الاكتشاف المتأخر لحالة السيدة والسبب ورائها أدى إلى تدهور حالتها بشكل كبير فهي اليوم لا يمكنها التحدث أو تناول الطعام بنفسها وتعتمد على أنبوب طعام طوال الوقت.
الزئبق يتواجد بشكل أساسي في كريمات التفتيح ومع الاستخدام المستمر قد يؤدي إلى مشاكل صحية خطيرة يصعب علاجها كما حدث في حالة هذه السيدة.