;

اختبار الذاكرة البصرية

  • تاريخ النشر: الإثنين، 28 يونيو 2021
اختبار الذاكرة البصرية

  يعد تدريب ذكائنا أمرًا حيويًا لعقل سليم، ومن وقت لآخر، يجب إجراء اختبار الذاكرة البصرية من أجل تحدي مهاراتك في التركيز والملاحظة.

خلال الألبوم لقادم هناك مجموعة من الصور التي عليك التركيز بها بقدر كافي للوصول إلى الشيء المختلف عن بقية العناصر، اختبر نفسك هذه المرة.

أطعمة لتقوية الذاكرة البصرية

 تلعب الأطعمة التي نتناولها دورا في الحفاظ على صحة الدماغ ويمكنها تحسين مهام عقلية معينة، مثل الذاكرة والتركيز. في هذا المقال سنعرف على هذه الأطعمة.

يرتبط شرب القهوة على المدى الطويل أيضا بتقليل مخاطر الإصابة بالأمراض العصبية، مثل مرض باركنسون وألزهايمر، كما تساعد القهوة في تعزيز اليقظة والمزاج، وذلك بفضل الكافيين ومضادات الأكسدة.

بذور اليقطين تحتوي على مضادات الأكسدة القوية التي تحمي الجسم والدماغ من أضرار الجذور الحرة، كما أنها مصدر ممتاز للمغنيسيوم والحديد والزنك والنحاس، كل من هذه العناصر الغذائية مهم لصحة الدماغ.

البيض يعتبر مصدرا جيدا للعديد من العناصر الغذائية المرتبطة بصحة الدماغ، بما في ذلك الفيتامينات B6 وB12 والفولات والكولين، والتي تعتبر مهمة لأداء الدماغ السليم وتطوره، فضلا عن تنظيم الحالة المزاجية.

العنب البري غني بالعوامل المضادة للالتهابات ومضادات الأكسدة التي تساعد على تقليل الالتهاب والإجهاد التأكسدي، وهي حالات قد تسبب الأمراض التنكسية العصبية وشيخوخة الدماغ، بالإضافة إلى ذلك، فإن القليل من مضادات الأكسدة الموجودة في العنب البري مفيدة في تحسين التواصل بين خلايا الدماغ.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه