;

احذروها.. لعبة تنتشر على الإنترنت تسبب ذعرًا للأطفال

  • تاريخ النشر: الأحد، 16 سبتمبر 2018
احذروها.. لعبة تنتشر على الإنترنت تسبب ذعرًا للأطفال

الكثير من الألعاب التي يفضلها الآباء والأمهات مع أطفالهم تعتمد على الخداع، بهدف إضحاك الطفل بشكلٍ مستمر، لكن أحيانًا ما تكون تلك الألعاب مضرّة للطفل وخاصة لجهازه العصبي وتكوينه النفسي.

شاهد أيضًا: عمرها 3 سنوات وعاشت وحيدة 4 أيام لهذا السبب

احذروها.. لعبة تنتشر على الإنترنت تسبب ذعرًا للأطفال

وقد حذر علماء نفسيون مؤخرًا من اللعبة التي تُسمى بـ"خدعة التخفي"، لا سيما بعد انتشار الكثير من مقاطع الفيديو عبر مواقع التواصل الاجتماعي وYoutube تُظهر ممارسة لعبة خدعة التخفي مع أطفال.

أزمة تلك اللعبة أنها تعتمد على إيهام الأطفال بأن الشخص الذي كان يقف أمامهم قد اختفى، لكن للأسف كثيرًا لما يجلب ذلك الحزن لدى الأطفال وانفجار بكائهم نظرًا لشعورهم بالخوف الشديد.

احذروها.. لعبة تنتشر على الإنترنت تسبب ذعرًا للأطفالوتسبب انتشار تلك المقاطع على الإنترنت في غضب البعض نظرًا لمشاهد بكاء الأطفال عقب تنفيذ هذه اللعبة، وهنا تقول "فيونا مارتن" خبيرة الطب النفسي بمركز "سيدني للصحة النفسية للأطفال" في أستراليا، إن هذه اللعبة تُعد من أخطر الألعاب على الصحة النفسية للأطفال.

وأكدت فيونا أنَّ مثل هذه الألعاب التي تعتمد على الخداع لن تكون مفيدة لهم على الإطلاق، وتسبب لهم آلامًا بدون داعي، مشيرة إلى أن هناك عدة طرق أخرى للعب مع الأطفال، منها ممارسة الرياضة والفنون معهم.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه