;

اتفاق كوبي براينت الذي عقده قبل وفاته وأنقذ حياة بناته وزوجته

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 28 يناير 2020
اتفاق كوبي براينت الذي عقده قبل وفاته وأنقذ حياة بناته وزوجته

لا تزال أصداء وفاة لاعب كرة السلة الشهير كوبي براينت Kobe Bryant تهز العالم بعد سقوط طائرته الهليكوبتر بالقرب من مدينة كالاباساس في ولاية كاليفورنيا إلا أن الصحف الأمريكية أعلنت عن اتفاق أنقذ حياة باقي أفراد الأسرة من أن تصبح الكارثة أكبر بكثير.
فقبل الحادث المأساوي بسنوات وبعد اعتماد براينت الكامل على طائرته الهليكوبتر في التنقلات عقد اتفاق سري مع زوجته فانيسا على ألا يستقلا الطائرة نفسها معاً مهما كانت الظروف.

ولم يوضح أحد السر وراء هذا الاتفاق لكن هذا ما أنقذ حياة الزوجة وبناته الثلاثة ناتاليا البالغة من العمر 17 عاما وبيانكا ذات الـ3 أعوام وكابري الصغرى التي ولدت العام الماضي.
الطائرة المنكوبة على متنها برفقة كوبي براينت ابنته المقربة غيانا واصطحبها معه لحضور مباراة كرة سلة برفقة 7 أشخاص آخرين لقوا جميعاً حتفهم بعد سقوط الطائرة بشكل مفاجئ واندلاع النيران بها.
ولم تكشف الشرطة بعد الأسباب التي أدت إلى سقوط الطائرة لكن تُشير التقارير الأولية إلى أن السبب الحادث هو سوء الأحوال الجوية حيث واجه الطائرة ضباب كثيف مما أدى إلى سقوطها.

الجدير بالذكر أن براينت بدأ يعتمد بالكامل على استخدام الطائرات عندما كان لاعبا في لوس أنجلوس ليكرز لتجنب الازدحام المروري في الشوارع وقضاء وقت أطول مع عائلته.
كوبي براينت هو من رواد كرة السلة في العالم حيث فاز بخمسة ألقاب في الدوري الأميركي للمحترفين ويُعد أحد مطوري اللعبة حول العالم.