;

ابتلاع البحر لقرية بالكامل بكل ما تحمله: لحظات مرعبة تم تصويرها

  • تاريخ النشر: الخميس، 04 يونيو 2020
ابتلاع البحر لقرية بالكامل بكل ما تحمله: لحظات مرعبة تم تصويرها

وقع انهيار أرضي قوي وتسبب في جرف قرية صغيرة إلى البحر، حيث أظهرت لقطات فيديو ابتلاع البحر للقرية بما تحملة من منازل وطرقات ببطء نتيجة لهذه الظاهرة الطبيعية.


ظواهر طبيعية غريبة جداً

الانهيار وقع في مقاطعة فينمارك في أقصى شمال النرويج، وقام أحد السكان المحللين بتصوير الحادث لحظة بلحظة في لقطات مرعبة توضح كيف اختفت القرية بالكامل في قلب البحر.

وكانت السلطات المختصة في القرية قد سارعت بإجلاء السكان عن المنازل حفاظاً على حياتهم بمجرد أن تم الإبلاغ عن الانهيار الأرضي، فيما حرصوا على متابعة الوضع تحسباً لتعرض قرى أخرى لنفس الانهيار.

وعلى الرغم من أن القرية في مقاطعة فينمارك هي قرية صغيرة مكونة من 8 منازل فقط إلا أن الحادث تسبب في فزع لدى سكان القرى المجاورة لها وحزن شديد على ما حدث.

ظواهر طبيعية

الانهيار الأرضي بلغ عرضه أكثر من 2000 قدم أما ارتفاعه فوصل إلى 500 قدم مما أدى إلى ابتلاع القرية بالكامل، واستغرق ابتلاع البحر للقرية عدة ساعات لكن لم ترد أى تقارير عن وقوع أي إصابات.

بسبب هذه الظاهرة وعدم استقرار الأرض لم تتمكن قوات الأمن والإنقاذ المدني من دخول القرية عن طريق البر وتمت عمليات الإنقاذ وإجلاء السكان عن طريق الجو فقط.

ولحسن الحظ منازل القرية لم تكن مشغولة بالكامل لأن أغلبها منازل عطلات مما سهل عمليات إجلاء السكان لكن السلطات لا تزال تُجرى عمليات بحث في حال تم نسيان أي شخص داخل القرية.