;

أومليت الدود: أغرب وجبة للتجربة في مطابخ فيتنام

  • تاريخ النشر: الإثنين، 23 نوفمبر 2020
أومليت الدود: أغرب وجبة للتجربة في مطابخ فيتنام

يعرف عن كل بلد عشقه لمأكولات معينة وقد نجدها غريبة في الكثير من الأوقات.

في العاصمة الفيتنامية هانوي، ومع بدء موسم الشتاء وبرودة الطقس، يبدأ الكثير في بالعمل على تقديم أكلة شهيرة هناك تعرف بأسم أومليت الدود.

ويتم تقديم الدود، وهو من فصيلة الديدان كثيرة الشعر حية، ولكن هذا لا يمنع بالضرورة الأكيلة الانتقائيون من التقزز قليلا.

أومليت الدود: أغرب وجبة للتجربة في مطابخ فيتنام

أكلات غريبة

ويكون الأومليت الناتج عن هذا المزيج مليئا برائحة فاكهية منعشة ومذاقه يشبه الكافيار، هكذا يجد الكثير طعمها. 

وتصدر أومليت الدود الاسم الأكثر تداولاً عبر منصات السوشايل ميديا، بعد تقارير صحافية تحدثت عنه، حيث كشف الكثير عن تعجبهم من تقديم هذه الوجبات في ظل شهر المطبخ في فيتنام بالعديد من المأكولات الرائعة.

أومليت الدود: أغرب وجبة للتجربة في مطابخ فيتنام

مطبخ فيتنام

ويكون الشكل النهائي للأومليت مقرمشا من الخارج وطريا من الداخل بالإضافة إلى أن أكثر مكون مسكتنرا به قد اختفى ظاهرياً، ويتم تقديم هذه الأكلة مع شعيرية الأرز وطبق من صوص السمك الحلو واللاذع.

وغالبا ما يؤكل الطبق بالمعروف بالفيتنامية باسم تشا روي، في هانوي ولكن في مواقع قليلة فقط.

ولدى الدود عادة غامضة بالظهور في تجمعات زلقة على سطح المحيط ولكن في أيام محددة مرتبطة بدورة القمر، وفي فيتنام عادة ما تحدث تلك الظاهرة في تشرين أول/أكتوبر، وتشرين ثان/نوفمبر ما يسمح بحصد الدود مباشرة من الأمواج أو الحقول المغمورة بالمياه.

يعرف عن مطبخ فيتنام البساطة والتوازن فهما مفتاح الأطباق اللذيذة التي يتم تقديمها في أقصى شمال فيتنام، و توقع الكثير من الخضروات وأطباق المأكولات مع قليلاً من الفلفل الأسود بدلاً من الفلفل الحار.

كما يعرف أن الطهاة في وسط فيتنام يحبون استخدام الفلفل الحار؛ نظرًا لأن درجات الحرارة في هذه المنطقة مثالية لزراعته وزراعة التوابل الأخرى عند تحضيرهم الأطباق الفريدة.

السكر والتوابل وكل شيء جميل هو ما يدور حوله الطعام الفيتنامي الجنوبي حيث وفرة الفواكه والخضروات والماشية والمأكولات البحرية.