;

أولمبياد طوكيو 2020: موقف محرج لـ6 متسابقات وضعهن في مأزق.. فما القصة؟

  • تاريخ النشر: الأحد، 08 أغسطس 2021
أولمبياد طوكيو 2020: موقف محرج لـ6 متسابقات وضعهن في مأزق.. فما القصة؟

هناك بعض اللقطات التي حدثت في أولمبياد طوكيو 2020، التي أثارت الجدل على منصات التواصل الاجتماعي، من بينهم إسقاط المتسابقات في بطولة سباق الدراجات للسيدات، الذي تسبب في خروج اللاعبة البريطانية من السباق وخسرتها.

حدثت هذه اللقطة المحرجة للاعبة كيني، التي لقطتها عدسات الكاميرات على الفور لتوثيق اللحظة، سنطلعك على عن التفاصيل في السطور التالية، بحسب ما نشُر في موقع The Sun البريطاني.

نشرت الصحف الأجنبية، في أولمبياد طوكيو 2020، واقعة حدثت منذ قليل في بطولة أومنيوم للسيدات، الذي تكون عبارة عن سباق بالسكراتش مكون من 30 لفة سريعة، لكن لسوء الحظ، فقدت اللاعبة الإيطالية إليسا بالسامو، السيطرة على دراجتها في اللفة الأخيرة.

تسببت هذه الحركة في حدوث تصادم مع 6 متسابقات، كان من بينهما المتسابقة كيني، التي تبلغ من العمر 29 سنة، الذي تسبب الاصطدام في نزولها إلى القاع وخسرتها.

لم يتوقف الأمر إلى هذا الحد فحسب، أصيبت إحدى المتسابقات في مؤخرة الرأس، نتيجة اصطدام الدراجة في رأسها، سرعان ما توجه لها الطاقم الطبي لإسعافها، الخروج من السباق على الفور لتلقي العلاج.

أولمبياد طوكيو 2020: موقف محرج لـ6 متسابقات وضعهن في مأزق.. فما القصة؟

متسابقات أولمبياد طوكيو 2020

بعد مناقشات طويلة، قرر المسؤولون إعطاء المتسابقة كيني 16 نقطة فقط، نتيجة تساقطها وعدم الوصول إلى نقطة النهاية، بينما تصدرت الأمريكية جنيفر فاليني برصيد 40 نقطة.

حصلت اليابانية يومي كاجيهارا على 38 نقطة، كما حصلت الأسترالية انيت ادموندسون على 36 نقطة، هذا الأمر الذي جعل المتسابقة كيني تشعر بالحزن الشديد لما حدث لها وحصلها على أقل نقطة في المسابقة.

ملاعب طوكيو 2020

بسبب هذا الحادث، حدث تلف في المسار المخصص للمسابقة، لكن توجه الفريق المسؤول عن تصليحات الملاعب، لإجراء الإصلاحات بشكل سريع، حتى يكون جاهز في انتظار المتسابقين.

مسير اللاعبة بعد خسارتها في المباراة

بعد حصول اللاعبة كيني على المركز الثالث، انفجرت من البكاء بعد ظهور النتيجة، بسبب الفجوة الكبيرة بين عدد النقاط، بينها وبين المتسابقات، هذا الأمر الذي جعلها تشعر بالإحباط الشديد، خاصة أن هذا الأمر حدث بأمر خارج عن إرادتها.

حاولت أن تخوض التجربة من جديد في الشوط الثاني، إذ تمكنت في الحصول على 96 نقطة، لتكون في المركز السادس، خسارتها في أولمبياد طوكيو.

حصلت اللاعبة جينيفر فالينتي على الميدالية الذهبية، بعد حصولها على 124 نقطة، فازت اللاعبة اليابانية يومي كاجيهار بالميدالية الفضية، بعد حصولها على 110 نقطة، بينما حصلت كيرستن وايلد على الميدالية البرونزية بعد حصولها على 108 نقطة.