;

أهم 7 عادات نوم صحيحة لبشرة نضرة

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 22 مايو 2018
أهم 7 عادات نوم صحيحة لبشرة نضرة

هل تعلمين بأنه يوجد صلة وثيقة  بين النوم والبشرة النضرة، فما تفعلينه في الليل ينعكس إشراقاً ونضارة على وجهك، ولذا لا تترددي بالتعرف معنا على أهم 7 عادات نوم صحيحة لبشرة نضرة وطبقيها لتحصلي على بشرة رائعة دون جهد يذكر.

أهم 7 عادات نوم صحيحة لبشرة نضرة

  • احرصي على أن تكون بشرة وجهك نظيفة تماماً عند الذهاب للنوم، فالبشرة التي تحتوي على آثار مكياج وأتربة وأوساخ  لن تستطيع التنفس بسهولة وكل ما ستمتصه من أتربة وأوساخ سوف يزيد من إفرازها للدهون وبالتالي يساهم في حدوث رؤوس سوداء وبيضاء وناهيك عن ظهور حب الشباب.
  • طبقي الكريم المفضل لديك قبل النوم، فالبشرة أثناء النوم تقوم بتجديد الخلايا وبالتالي هي فرصة رائعة لامتصاص مواد مغذية ومفيدة للبشرة. وكما ننصحك بعدم تطبيق كريم سميك إذا كنت ترغبين بوضع أكثر من طبقة فالطبقة الأولى السميكة سوف تمنع امتصاص الطبقات الأخرى من الكريم.

اكتشفي أيضاً 7 فوائد مذهلة لاستخدام الكريمات الليلية لبشرتك

  • اختاري غطاء وسادة ناعم وطري ومصنع من الحرير، لكي لا تخرش بشرتك ولا تمتص الكريمات التي قمت بتطبيقها، فللعلم بأنه إذا كان غطاء الوسادة من القطن فسوف يقوم بامتصاص الكريم الذي قمت بتطبيقه بالكامل.

النوم والبشرة

  • اتخذي وضعية النوم على الظهر والرأس للأعلى إذا كنت ترغبين بالاستفادة القصوى من الكريمات الليلية التي قمت بتطبيقها ومنع تحريش بشرتك بالمخدة أو الأغطية.
  • قومي بتغيير غطاء الوسادة الخاص بك مرتين في الأسبوع لتجنب أي انتقال للجراثيم أو البكتريا إلى بشرتك وحصول ما لا يحمد عقباه (البثور والرؤوس السوداء والبيضاء). أما إذا كانت بشرتك دهنية فلا بد من تبديلها يومياً لمنع تفاقم حب الشباب وانتشاره بشكل أوسع.
  • تواجدي أثناء النوم في غرفة باردة ولكن غير جافة، فالغرفة الباردة تحافظ على نضارة وشباب بشرتك أما الجافة فهي تسبب بجفافها وخشونتها ولتفادي الجو الجاف نتيجة مكيفات الجو ضعي جهاز لترطيب الجو في غرفتك لترطيب الجو ومنع جفاف بشرتك.
  • نامي ما لا يقل عن 7 ساعات متواصلة فالنوم العميق وحده سوف يفيد بشرتك أما النوم القليل والمتقطع فسوف تنعكس آثاره على  بشرتك بظهور الهالات السوداء والشحوب في البشرة. 

قد ترين هذه الأمور صعبة في البداية، إلا أنك بعد أن تعتادي على تطبيقها سوف تصبح جزءاً من عاداتك كما أن التغير الواضح في مظهر بشرتك في الصباح وحده كفيل بحرصك على اتباع عادات النوم الصحيحة للحصول على بشرة نضرة وشابة كل صباح!

تم نشر هذا المقال مسبقاً على بشرتك.كوم. لمشاهدة المقال الأصلي، انقر هنا

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه