;

أقوى 10 سلالات من الكلاب في العالم

  • تاريخ النشر: الإثنين، 28 يونيو 2021
أقوى 10 سلالات من الكلاب في العالم

تعتبر الكلاب من أكثر الحيوانات الأليفة جاذبية التي يرغب الجميع في امتلاكها من الأفضل دائمًا معرفة المزيد من التفاصيل  قبل البدء في تربية الكلاب، هنا أقوى عشرة سلالات من الكلاب في الكون.

الكلب هو أيضا أفضل في حماية المنزل سوف يمنعون المتسللين وتشتهر هذه الكلاب بقدرتها على التحمل وقوتها وتتميز الكلاب الشجاعة في مظهرها.

الكلاب القوية لها أسماء أخرى مثل "Lion Dogs" أو "African Lion Hound"، يشير الاسم نفسه إلى أنها سلالات قوية ذات قدرات هائلة.

أقوى سلالات من الكلاب

أجش سيبيريا

سلالة كلب الاسكيمو السيبيري هو كلب متوسط ​​الحجم مع طبقة سميكة من الفراء فوقه، تتمتع سلالات الكلاب بمزيد من القوة للقيام بالأعمال ولديها قدرة عالية على التحمل.

ويمكن أن تعمل هذه السلالة أقوياء البنية يمكنهم حتى تحريك الأحمال بسرعات معتدلة فوق الجليد، هذه الكلاب القوية ودودة ورشيقة ولديها عيون زرقاء أو سوداء على شكل لوز.

يمتلك الكلب طاقة تساعده على المشاركة في الأنشطة عالية التأثير، يمكنهم القفز من ارتفاع حوالي 180 سم.

تتمتع هذه الكلاب بالعديد من الميزات التي تساعدها على تحمل درجة الحرارة الباردة، فروها طويل ومقاوم للماء ويمكنهم الهروب من درجة الحرارة الباردة.

روديسيان ريدجباك

Rhodesian Ridgeback هو كلب متعدد الأغراض يتمتع بقوة عالية، يمتلك الكلب شريطًا من الشعر ينمو باتجاه الخلف في جسمه وهذه سمة فريدة من نوعها لهذه الكلاب.

موطن أقوى سلالات الكلاب هذه هو روديسيا واسمها Rhodesian Ridgeback، لديهم مهارة لتتبع ودفع الحيوانات الأخرى بسبب هذه القدرة تم استخدامها في تعقب الأسود أيضًا.

كلاب ريدجباك هم رياضيون سريعون وأقوياء يمكن أن تزن حوالي 70 إلى 85 رطلاً ولون الأسياد الأقوياء هو ظل القمح ولديهم أنف باللون الأسود أو البني وهؤلاء الكلاب قوية الإرادة ومستقلة، إنهم يحمون أحبائهم كثيرًا، حتى يكون لهم اسم كأصدقاء مخلصين.

Wolfhound الإيرلندية

هنا يأتي سلالة قوية أخرى من الكلاب الأيرلندية Wolfhound، بصرف النظر عن هذا فهي أطول سلالات الكلاب في العالم. هؤلاء الصيادون كبار العضلات وإنهم قادرون على الركض بسرعة عالية جداً، أقوى سلالات الكلاب لها ألوان عديدة: مثل الأبيض والرمادي والأحمر والأسود.

إن مجرد مشاهدتهم يجعل المتسللين خائفين، لكنهم عادة ما يتحلون بالصبر مع الأطفال ومع ذلك نظرًا لأن حجمها أكبر يجب الإشراف عليها حول الأطفال الصغار.

خلال الحرب ساعدوا في جر الرجال من الخيول والعربات، يصطادون الحيوانات مثل الذئاب والغزلان والخنازير.

Rottweiler

الكلاب هي رفيقة عائلية قابلة للتكيف، في بعض الأحيان يتكيفون مع القطط أيضًا وبالتالي فإن الكلاب الشرسة النشيطة لها وجه آخر لجرو صغير لطيف.

تلمع العيون اللطيفة بتعبيرات حلوة دائمًا. كانت السلالة القديمة للكلب من أيرلندا ولعبت هذه الكلاب دورًا مهمًا في الصيد والحرب.

الكلب الشجاع ليس عدوانيًا في كل مرة. لكن هذه الكلاب ليست مفضلة للعيش في شقة لذلك فهم بحاجة إلى مساحة كبيرة جدًا للتمدد.

ويحتاجون إلى ما يقرب من 40 دقيقة من التمرين، يحتاج الكلب القوي إلى تدريب مناسب وبطريقة إيجابية. تعتبر واحدة من أقوى سلالات الكلاب في العالم.

القديس برنارد

لدى القديس برنارد عيون داكنة وحواجب مجعدة، تبدو شرسة مع حجم ضخم لكن في الداخل هم نوع هادئ تمامًا. سيستغرق الكلب وقتًا طويلاً حتى ينضج عقليًا. لذلك تظل هذه الكلاب جروًا كبيرًا لعدة سنوات.

لن ينبحوا بدون أي سبب. يبلغ متوسط ​​العمر المتوقع لهذا الكلب الكبير حوالي 8 إلى 10 سنوات. على الرغم من أنهم يمتلكون فروًا كثيفًا ، إلا أنهم غير مستعدين للعيش خارج العائلة.

من ناحية أخرى، لا يمكنهم تحمل الكثير من الحرارة أيضًا، لكن الكلب يمتلك طاقة عالية.

وتويللر

فصيلة الروت وايلر هي سلالة قوية أخرى من الكلاب، إنها متوسطة وكبيرة الحجم والكلب العامل القوي هو رفيق لعب لطيف أيضًا.

داخل دائرة الأسرة يقومون بدور الحامي، أقوى سلالات الكلاب لها معطف أسود قصير بعلامات جميلة فوق ذلك، يبدون هادئين وواثقين بدرجة كافية في مظهرهم.

في البداية كانوا يساعدون في بلدة روتويل للماشية، تضمن عملهم نقل الأشياء من مكان إلى السوق وحماية الممتلكات من المتسللين.

وبعد ذلك أصبح الكلب كلاب بوليسية وضمانات شخصية، كانوا مستعدين للقيام بمهام شاقة بجسمهم القوي.

حقيقة أخرى مهمة هي أنهم كانوا أول كلاب إرشادية للمكفوفين، كما أنها كانت مفيدة في أعمال البحث والإنقاذ أيضًا.

على سبيل المثال: في مدن مثل أوكلاهوما سيتي ومركز التجارة العالمي قدموا مساهمة كبيرة في وقت الكارثة، هم أقوى سلالات الكلاب هذه تنحدر من أقدم أنواع الكلاب الرومانية.

خلال فترة الحربين العالميتين الأولى والثانية كانت مشاركتهم في أشكال عديدة ويشمل دور الرسول وكلاب الحراسة وسيارة إسعاف وكسادة وزن. هناك شيء واحد مؤكد وهو أن جسمها العضلي يجعلها مناسبة لأداء كل هذه المهام.

أفتشاركا قوقازي

القوقاز Ovcharka هو أحد قائمة أقوى سلالات الكلاب، هم كلاب عضلية من مناطق جبال القوقاز ، وعظامهم القوية ومعطفهم الأقصر يمنحهم مظهرًا مثاليًا، هذه الكلاب أكبر حجمًا نسبيًا.

تم تطوير سلالة كلب الراعي القوقازي من مجموعة قديمة من الكلاب القوقازية في الجبال وأخذوا دور الكلاب الحارس. لذلك أنقذوا الأغنام من الحيوانات المفترسة مثل الدببة وابن آوى.

هذه السلالة الشجاعة والذكية تتفاعل مع الأشخاص غير المألوفين. تستخدم هذه الكلاب كحراس في المناطق الغربية. يحتاج الكلب إلى تدريب جيد بطريقة منظمة. خلاف ذلك ، سيكون من الصعب تكوين صداقات مع الكلب.

معطف الكلب مقاوم للماء. تتمتع هذه الكلاب بمهارات سمعية حادة أيضًا، إن أفضل قوة بدنية وجميع الخصائص الأخرى تجعل الكلب هو الخيار الأفضل للاختيار.

بصرف النظر عن هذا تتمثل إحدى ميزات هذا العملاق المجتهد في قدرته على التكيف مع جميع الظروف المناخية. كما أن أكثرها شدة مناسبة لهم. بسبب هذه الميزات فإن هذا الكلب القوي في أمس الحاجة إليه.

ويبلغ متوسط ​​عمر الكلب الصحي 10 إلى 12 عامًا، يحتاج الكلب إلى أنشطة وتمارين خارجية. المشي لمسافات طويلة ومطاردة الكرات هي بعض الأنشطة التي يمكنهم المشاركة فيها، يحتاج الكلب إلى تدريب أفضل لأنهم يخرجون عن السيطرة قريبًا.

دوجو أرجنتينو

دوجو أرجنتينو هو الرابع في قائمة أفضل عشرة سلالات قوية للكلاب، هم كلاب كبيرة باللون الأبيض، هم مواطنون في الأرجنتين.

أولاً: تم استخدامها في أغراض صيد الطرائد الكبيرة ويشمل صيد الخنازير البرية والبوما. الكلب شجاع بما يكفي لحماية رفاقه.

بالإضافة إلى ذلك فإن الجسم القوي والرياضي يجعلها أكثر صلابة، الرأس القوي والرقبة الأنيقة أكثر قوة، لديهم جسم عضلي.

ولديهم أنف جيد وسعة رئة أعلى، الكلب قادر على السفر إلى أماكن بعيدة لا تمنعهم الظروف الجوية المختلفة من ترك رحلتهم.

كان هذا الصنف هو أول سلالة أرجنتينية مدرجة في FCI، الكلب متعدد الاستخدامات لعمليات البحث والإنقاذ، حتى في العمل العسكري ، حصل البطل الأرجنتيني على فرصة. كان دور كلاب الخدمة ومساعدة الشرطة مطابقًا لهم أيضًا. وهكذا فإن Dogo يجعل كل عمل شاق ممكنًا مع القوة الهائلة التي حصلوا عليها.

البيتبول

الكلب الذي يبدو الأكثر رعبًا في الصورة لقد تم تربيتها في البداية لاصطياد الثيران، في وقت لاحق أصبحوا سلالة كلاب عائلية لذا فهم أكثر لطفًا تجاه الأطفال، لديهم الشجاعة والمثابرة، تم استخدامهم في رياضة سحب الوزن لقوتها الهائلة. 

يمكن أن يكونوا رفيقين ممتازين للأطفال ومع ذلك يمكنهم الدفاع عن الناس حتى الموت إذا لزم الأمر، هناك عدة حالات لهجمات من هذه الكلاب.

الكلاب بارعة نسبيًا وتتعلم الأوامر بسرعة. يحبون المشاركة في كل نشاط يدور حولهم. يمتلك الكلب المهيمن مظهرًا رائعًا ، لكن يمكن أن يكون صديقًا أفضل إذا تم تدريبه بالطريقة الصحيحة.

إنهم بحاجة إلى البقاء في مكان عام، قد يصبحون عدوانيين تجاه الكلاب الأخرى. وبالتالي 

كانغال

هم كلاب قوية مع جسم كبير وعظام ضخمة، نحن نستخدم سلالات الكلاب هذه كحارس ضد الحيوانات المفترسة بسبب قوتها.

وهم من تركيا، رأس الكلب أكبر نسبيًا عادة ما تكون الآذان واسعة، لقد أصبحوا أكثر طولًا وذيلًا شباكًا عادةً.

الكلب لديه طبقة مزدوجة من الفراء فوق الجلد وهذا الفراء قصير إلى حد ما، الأذنين بلون وملمس مخملي أسود. لون الجسم رمادي.

في تركيا ، كانت هذه الكلاب موجودة في منطقة سيواس. لديهم أسماء أخرى مثل Kangal Shepherd Dog أو Kangal Cooban Koopeggi. هذا الكلب القوي هو كلب عامل.

وهي مصنوعة في أزواج أو مجموعات لمنع الماشية من المتسللين وبسبب هذا فهم لطيفون مع الأطفال والماشية الأخرى، هم عدوانيون تجاه الحيوانات المفترسة ويمكنهم حراسة الماعز والأغنام والماشية.

يلعب الكلب دورًا نشطًا في المزارع والملكية، يمتلك الكلب السرعة والشجاعة والقوة لمواجهة كل دخيل، يمكن أن يزيد وزن الذكر من السلالة عن 140 رطلاً وهذا الكلب الأكثر متانة لديه قوة عض صادمة.

والقوة أكثر من 700 رطل لكل بوصة مربعة، لذا فهم يستحقون المركز الثاني في القائمة.

نوع قديم من سلالات الكلاب القديمه التيبينيه

الآن حان دور أفضل سلالة من الكلاب الأقوى في الكون. إنه كلب الدرواس التبتي الذي له العديد من الخصائص. كانوا كلب حارس في العصور التبتية القديمة.

هم يقظون واحتفظ أفراد الأسرة بهذه الكلاب ذات الطلاء الكثيف معهم بسبب سمات السلالة. هم لطيفون وهادئون تجاه الأسرة. ومع ذلك ، بالنسبة للغرباء فإن هوية الكلب عدوانية للغاية.

يشمل المظهر الهيكلي للكلب آذان على شكل حرف V وعينين بنيتين ورأس عريض. الحجم الأكبر لهذا الكلب يجعل من المستحيل الحصول على حياة في الشقة. هم أكثر نشاطًا في أوقات الصباح والمساء.

خلال ذلك الوقت يحتاجون إلى ممارسة الرياضة للحفاظ على الصحة القوية التي حصلوا عليها، هذه السلالات تقوم بالتمارين بشكل جيد مع الأسرة.

بسبب هذه الطبيعة الوقائية يجب أن يكونوا مقيدين أثناء المشي. خلاف ذلك ، قد يحصلون على مرات إضافية عدوانية. تحتاج الكلاب إلى تدريب مناسب وتنشئة اجتماعية مبكرة. لا يمكنهم تحمل أي محادثات غير منضبطة أو معارك في الأسرة. بدون ممارسة جيدة ، قد يشعرون بالملل بسرعة. يمكن أن يكونوا ودودين مع الأطفال. لكن ، في بعض الأحيان يمكن لهذه الكلاب العملاقة أن تخطئ في أصوات الصراخ وستصبح عدوانية. لذا فإن سلالات الكلاب العملاقة القوية ليست مناسبة للأطفال الصغار.

  •  
اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه