;

أقسى عقاب من شركة على فشل موظفيها..أجبرتهم على أكل أسماك حية وشرب دماء

  • تاريخ النشر: الأحد، 18 أغسطس 2019
عقاب قاسي

في واقعة من أقسى طرق العقاب، قامت شركة مبيعات في مدينة غويتشو الصينية بإجبارها موظفيها على تناول الأسماك الحية وشرب دم الدجاج، عقاباً على فشلهم في تحقيق أهدافهم المحددة.
وواجه العاملون في الشركة التي تبيع مواد البناء عقاباً غريباً على عدم تحقيق أهداف المبيعات، حيث ظهر شخص في مقطع الفيديو الذي تم تداوله على نحو واسع، وهو يحمل دلواً من البلاستيك، يوزع منه الأسماك الحية على نحو 20 من الموظفين.

كما أظهر الفيديو مجموعة من الموظفين، وهم يشربون سائلاً غريباً يُقال إنه دم الدجاج.
وبعد تعرض الشركة للانتقاد مواجهة متحدثها الرسمي بمقطع الفيديو، اضطر للاعتراف أن الحادثة وقعت بالفعل، لكنه ادعى أن الموظفين شاركوا طواعية في ذلك، ولم يتم إجبارهم أو عقابهم بهذه الطريقة.

وشمل العقاب حوالي 20 موظفاً فشلوا في تلبية حصص مبيعاتهم. ومع ذلك، أكد أن الموظفين تطوعوا لتناول الأسماك الحية وشرب دم الدجاج، كشكل من أشكال التحفيز للقيام بعمل أفضل في المستقبل.
وتعد هذه الأنماط من العقاب أمراً شائعاً في الصين، على الرغم من أن قوانين العمل في البلاد تمنع الشركات من فرض العقوبات الجسدية على الموظفين.

وفي السنوات الأخيرة، تداولت وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي العديد من مقاطع الفيديو والصور، التي تظهر بعض الشركات تعاقب موظفيها المقصرين، بالزحف في الشارع، أو تناول الديدان والصراصير الحية، وغير ذلك من العقوبات الغريبة.