;

أفعى تعصر قطاً برياً: فهل تنجح في القضاء عليه؟

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 03 مارس 2020
أفعى تعصر قطاً برياً: فهل تنجح في القضاء عليه؟

تجسد لقطات مؤلمة لحظات كافح فيها قط بري من فصيلة يغورندي للتنفس، خلال محاولة الفرار من قبضة أفعى البوا التي التفت حول جسده لقتله.

بحسب ما أوردت صحيفة Daily Mail البريطانية، فقد وقع الحادث في بلدة لاس لاجيتاس بمدينة سالتا في شمال غرب الأرجنتين، عندما اكتشف رجلان القط البري والأفعى يتصارعان في منتصف الطريق. وفي الوقت الذي كان القط فيه بحاجة ماسة للإنقاذ، تدخل السكان المحليون لإنقاذه من قبضة الأفعى قبل أن ينفق بلحظات قليلة.

في الفيديو، يُمكن رؤية الأفعى تلتف حول قط بري صغير في منتصف الطريق، ويُسمع بوضوح صوت القط الذي يحاول الإفلات من قبضة أفعى بوا، التي تعد نوعاً فريداً مهدداً بسبب ضغوط الصيد للاستفادة من جلدها وبيعها.

من جانبه، قال سول روخاس، حارس الغابة الذي شارك في نشر الفيديو: لقد تمكن شخصان من تحرير القط البري من الأفعى، هذه مخاطرة كبيرة، لكن سكان المنطقة يعرفون كيف يمكنهم التعامل مع الحيوانات البرية، كما أن أفعى البوا هذه ليست سامة.

وأوضح أنه تم الاستعانة بـ4 رجال آخرين لإكمال عملية الإنقاذ وفصل الحيوانين، وفي النهاية تم إنجاز المهمة بنجاح.

وتوجد قطط يغورندي في جنوب تكساس والمكسيك الساحلية في الشمال إلى أقصى الجنوب مثل شمال الأرجنتين. ويمكن أن تنمو الذكور لما يصل لـ 32 بوصة، بينما يصل طول الإناث لـ 26 بوصة.

ويحظر صيد الحيوانات في الأرجنتين وغالباً ما يتم استهدافها من قِبل المزارعين لأنها معروفة بصيد الماشية.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه